البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مدرسة قرانية

وزارة المرأة: سيتمّ تقديم شكوى جزائية لوكيل الجمهورية في الاعتداءات التي تعرض لها أطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب »

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أنه سيتمّ تقديم شكوى جزائية لوكيل الجمهورية في الاعتداءات التي تعرض لها أطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب » اليوم الثلاثاء حال تسليمهم لأوليائهم والمتمثلة بالخصوص في تصويرهم مكشوفي الوجه وممارسة ضغوطات عليهم من أجل الحصول على إجابات موجّهة.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها انه تبعا لقرار قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائيّة بسيدي بوزيد المتعلّق بأطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب » والقاضي بتسليمهم لأوليائهم وإحالة القضيّة إلى قضاة الأسرة المختصّين ترابيّا حسب مقرات إقامتهم ومواصلة التعهد بوضعيّات الأطفال مرجع نظر ولاية سيدي بوزيد، ستبقى وضعيّة الأطفال المعنيين حاليّا محل متابعة من طرف قضاة الأسرة بالتنسيق مع مندوبي حماية الطفولة المختصّين، وذلك مراعاة لمصلحة الطفل الفضلى.

يشار الى ان شبكات التواصل الاجتماعي تداولت اليوم مقاطع فيديو نشرتها مواقع اخبارية وتظهر لحظة إستقبال الأولياء لأطفالهم المودعين بمركز « أملي »

ببن عروس بعد صدور القرار القضائي بتسليمهم لذويهم. ونفى الأطفال في هذا الفيديو ردا على استجوابات وجهت لهم، ما تداولته وسائل الإعلام خاصة في علاقة بأكل الدود وإصابتهم بالقمل وتعرضهم للعنف وقيامهم بأعمال شاقة، معربين عن استيائهم مما حصل وأدى الى غلق « المدرسة القرآنية » بالرقاب وعن رغبتهم في العودة لها لحفظ القرآن، حسب تعبير أحدهم

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa