البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

media_temp_1434617615

وزارة النقل : تقلص عدد جرحى حادث قطار الفحص إلى 5 من جملة 107

تفلص عدد الجرحى الذين تم إستبقاؤهم بالمستشفيات على إثر حادث اصدام قطار تابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بشاحنة ثقيلة على خط الدهماني تونس إلى 5 فقط من جملة 107 جريحا كما ان حالتهم الصحية لا تتسم بالخطورة حسب بلاغ صادر  عن وزارة النقل.

 وأفادت الوزارة بأن المعطيات الاولية التي أفرزتها تحقيقات خلية الأزمة التي تم إحداثها بالوزارة أكدت أن القطار كان يسير فى حدود السرعة المسموح بها قانونيا كما أن التقاطع الذى جد به الحادث مجهز بعلامة تقاطع سكة/طريق فضلا عن علامة قف.

وأوضحت أن القطار خضع إلى اختبار أكد سلامة الفرملة قبل إنطلاق الرحلة وذلك في إطار عمليات الفحص والصيانة الدورية التي تخضع لها معدات الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية مشيرة إلى أن القاطرة المعنية بالحادث هي من نوع « ج ت  » التي تعتبر من أجود أنواع القاطرات لدى الشركة وأحدثها.

يذكر أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قامت منذ وقوع الحادث بتشكيل ثلاث فرق متنقلة لزيارة المصابين بمختلف المستشفيات قصد الإحاطة بهم ومآزرة عائلاتهم كما تكفلت بمصاريف علاج كافة المصابين.

كما عاضدت وزارة الصحة هذا المجهود بتخصيص وحداث تتضمن أخصائيين نفسانيين للإحاطة بالمتضررين جراء الصدمة النفسية الناتجة عن الحادث.

 يشار إلى أن قطارا تابعا للشركة الوطنية للسكك الحديدية إنطلق اول أمس الثلاثاء من مدينة الدهماني في التوقيت المبرمج على الساعة الرابعة صباحا وإصطدم بشاحنة على الساعة السادسة وثمانية دقائق على مستوى تقاطع بالنقطة الكيلومترية 70 بينبوعرادة والفحص مما أدى إلى وفاة 18 شخصا و جرح 107 اخرين.

وكالة تونس افريقيا للانباء


بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa