البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ميناء جرجيس

وزارة النقل سترفع عدد الرحلات المخصصة للجالية عبر خط جرجيس الى 13 رحلة خلال سنة 2020

تعهد اليوم الجمعة 21 جوان 2019 وزير النقل هشام بن احمد بأن تبرمج الوزارة 13 رحلة خلال صيف 2020 من والى ميناء جرجيس بدل 11 رحلة برمجت العام الجاري.

وقال بن أحمد في إجابته على سؤال طرحه النائب سالم الأبيض حول برمجة رحلات لنقل الجالية عبر ميناء جرجيس » ان الوزارة برمجت 343 الف مقعد على خط جرجيس وقد تم حجز زها ء 121 الف مقعد و40 الف سيارة.

واشار الى أن الحكومة استثمرت ، خلال العامين الماضيين، زهاء 70 مليون دينار لتطوير ميناء جرجيس ( من بينها 32 مليون دينار تم صرفها فعلا لجهر الميناء) الى جانب أشغال اخرى للحماية والبنية التحتية.

وكشف ان الحكومة ستعقد قريبا مجلس وزاري مضيق للنظر في وضعية الشركة التونسية للملاحة علما وانه سيتم طرح طلب عروض لتأجير سفينة « روباكس » لتشغيلها على خط مرسيليا جرجيس على امتداد السنة.

ولفت الى الشركة الخاصة الايطالية لنقل البضائع ستعود الى العمل في مجال نقل البضائع على خط ميناء جرجيس بالاعتماد على سفينة اقل حجما بعد ان واجهت صعوبات منذ تشغيلها لهذا الخط.

وانطلقت وزارة النقل في تسيير رحلات من والى ميناء جرجيس منذ سنة 2017 عبر توفير 3 رحلات ورفعت العدد الى 9 رحلات خلال 2018.

وعقب سالم الأبيض بالقول  » توجد نوايا للابقاء على الطبيعة الإحتكارية لميناء حلق الوادي وأن عددا كبيرا من المسافرين كانوا ضحية لهذه الوضعية (حوادث الطرقات والسرقات وغيرها) وشدد على الطبيعة « الدولية  » لهذا الميناء.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa