البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

57486401_2079666248735900_6496549819484471296_n

وزير التجارة يؤكد توجّه أسعار عدد من المنتوجات الفلاحية الى الانخفاض بشكل ملموس في شهر رمضان المعظم

خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الفلاحة بقصر الحكومة بالقصبة،، أكد وزير التجارة، عمر الباهي، أن أسعار عدد من المنتوجات الفلاحية ستتراجع بشكل ملموس في رمضان مقارنة بأسعارها، حاليا، على مستوى التفصيل لا سيما الخضر والغلال.

وشدد وزير التجارة، التي تقوم بها مختلف الجهات المعنية من اجل إحكام التزويد خلال شهر الصيام الذي يسجل خلاله مستويات استهلاك مرتفعة، مع الحرص على انتظام التزويد وتوفير العرض اللازم والاستجابة إلى الطلب.

ونفى وزير التجارة الأخبار المتداولة بشأن الترفيع في أسعار بعض المواد الاستهلاكية على غرار الحليب والبيض واللحوم الحمراء ملاحظا انه سيتم الاستناد الى آلية التخزين التعديلي لضمان انتظام التزويد وقطع الطريق أمام المضاربين مشددا على أن جهاز المراقبة الاقتصادية سيكون بالمرصاد   وأشار الى تعزيز هذا الجهاز في 2019 بنحو 100 عون مراقبة.

وبخصوص توفر الزيت المدعم اقر وزير التجارة بنقص هذه المادة موضحا ضخ حوالي 15 ألف طن في الأسواق، خلال الفترة الاخيرة، مع التوجه نحو الترفيع في الكميات الشهرية لوحدات التكرير والتعليب لمجابهة الطلب المتنامي.

وقال كاتب الدولة للتجارة الداخلية، سمير بشوال، إن الوزارة ستعمل على تطبيق القانون على المخالفين والمتضمنة لعقوبات السالبة للحرية خاصة بالنسبة للمتلاعبين بأسعار المواد المدعمة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa