البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حاتم بن سالم

وزير التربية: دراسة تزويد المبيتات المدرسية بكافة ولايات الجمهورية بوسائل التدفئة لتفادي مشاكل الحرائق

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم أمس بالقصرين بأن الوزارة انطلقت مؤخرا في دراسة تزويد المبيتات المدرسية بكافة ولايات الجمهورية بوسائل التدفئة لتفادي مشاكل الحرائق، معلنا أنه تم لأول مرة رصد اعتمادات بقيمة مليونين و480 ألف دينار لفائدة ولاية القصرين لاقتناء معدات وتجهيزات مدرسية.

كما اعلن ىالقيام بدراسة معمقة وشاملة لكافة المؤسسات والمبيتات ليتم على ضوئها إتخاذ الإجراءات الضرورية للنهوض بها ».

وبخصوص الشغورات المسجلة بالقطاع التربوي بالجهة وخاصة على مستوى الإطار التربوي، أقر الوزير بوجود عدد هائل من الشغورات (في أسلاك القيمين و المرشدين والعملة والمعلمين والأساتذة)، مشيرا إلى أن مساعي وزارة التربية متواصلة لإقناع الحكومة حتى تكون السنة الدراسية الجديدة سنة خاصة بالنسبة للانتدابات خاصة على مستوى المعلمين لتأمين العودة المدرسية في أفضل الظروف.

وفي ما يتعلق بوضعية المعلمين والأساتذة النواب، أوضح أنه يجري حاليا دراسة وضعياتهم والتفاوض مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتمكينهم من التغطية الاجتماعية والأجر الأدنى، مؤكدا أنه سيتم العمل على تسوية وضعياتهم وفقا لبرنامج الوزارة .

|

و بخصوص نتائج التحقيقات فيما يتعلق بمبيت المدرسة الاعدادية تالة اكد وزير التربية انه لم يتم اتخاذ اي اجراءات ادارية مؤكدا ان ذلك رهين نتائج التحقيقات القضائية المتواصلة

|

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa