البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

زياد العذاري

وزير التكوين المهني والتشغيل يتعهد بدراسة اقتراحات وأفكار قدمها اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل

تعهد وزير التكوين المهني والتشغيل زياد العذاري بدراسة جملة الاقتراحات والأفكار التي قدمها له أعضاء مكتب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل خلال جلسة عمل انعقدت صباح الجمعة بمقر الوزارة.

وأوضح الوزير أن كل الاقتراحات المقدمة ستدرس بكل جدية مؤكدا الحرص على تنظيم جلسات عمل في القريب من أجل بلورة روية مشتركة في التعاطي مع ملف التشغيل  وفق ما أفاد به بلاغ إعلامي صادر الجمعة عن الوزارة.

وأبرز الحرص على تشريك المجتمع المدني في ملف التشغيل باعتباره قضية وطنية بعيدا عن كل التجاذبات والحسابات  مبينا أن الغاية الرئيسية من تشريك المجتمع المدني هي إيجاد حلول جذرية وحقيقية لمعضلة البطالة وليس حلولا ترقيعية ووهمية.

وأشار إلى إن لاتحاد المعطلين دور كبير في التحسيس بتنمية روح المبادرة لدى طالبي الشغل مؤكدا العمل على تسهيل إجراءات بعث المشاريع ومزيد بحث آليات المرافقة والإحاطة بالباعثين مع ضمان شفافية المناظرات والإنصاف بين كل المترشحين.

كما أبدى العذاري الحرص على بحث مسالة من طالت بطالتهم والنظر في عديد المسائل الاجتماعية للعاطلين عن العمل على غرار حقوقهم في التكوين والتنقل والترفيه.

ومن جانبهم أعرب أعضاء مكتب اتحاد المعطلين عن العمل عن ارتياحهم لحرص الوزير على التعاون معهم وتشريكهم في ملف التشغيل حسب ذات البلاغ.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa