البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

خميس الجهيناوي وزير الخارجية

وزير الخارجية : وضع خطة طوارئ في حالة اندلاع حرب في ليبيا

قال وزير الخارجية خميس الجهيناوي أنّ تونس وضعت كل الترتيبات في حالة اندلاع حرب في ليبيا مشيرا إلى أنّه تم تشكيل لجنة وطنية تحت إشراف وزارة الخارجية ووضع خطة طوارئ في حالة حصول أي المكروه.

وأضاف الجيهناوي أنّ حصول حرب في ليبيا ستكون له تداعيات سلبية على استقرار تونس والمنطقة ككل معلنا أنه لمزيد التنسيق إقليميا وعربيا يؤدي زيارة للجزائر.

كما سيزور قريبا المغرب.

وكشف في هذا الإطار عن وجود مفاوضات تجريها تونس مع الدول الفاعلة والمعنية بالتدخل العسكري من أجل تقريب وجهات النظر والعمل خاصة على التسريع بإعلان حكومة السراج التي ذكر أنها مازالت تواجه صعوبات وفق تعبيره.

كما استبعد في الان ذاته حصول عمل عسكري في المنظور القريب في ليبيا متابعا قوله  » إنّ الحديث عن سيناريو حصول تدخل عسكري في طرابلس لا يعني أن طبول الحرب بدأت تدق ».

وكشف الوزير التونسي عن أن الوضع في ليبيا سيتصدر اللقاءات التي سيجريها بداية من يوم امس السبت مع المسئولين في الجزائرمشدداً على أن التنسيق بين البلدين متقدم جدا حول هذا الملف الأمني الخطير موضحاً أن هناك تطابقاً في وجهات النظر في ما يتصل بالطريقة المثلى لتسوية الأزمة الليبية.

كما نفى وزير الخارجية التونسي، صحة ما يروج عن وجود « سوء تفاهم » بين تونس والجزائر مشيرا إلى أن الجزائر قدمت ولا تزال دعما كبيرا لتونس سواء في الجانب الأمني أو المالي أيضا.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa