البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عبد الكريم الزبيدي

وزير الدفاع : مجموعتان حاملتان لاسلحة وجوازات سفر دبلوماسية وصلت تونس يومي الاربعاء والأحد الماضيين

أكّد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي اليوم الثلاثاء 16 افريل 2019 وصول مجموعتين حاملتين لاسلحة وجوازات سفر دبلوماسية وصلت إلى تونس قادمة من ليبيا يومي الأربعاء والأحد الماضيين.

وبيّن في تصريح إعلامي على هامش افتتاح اليوم الإعلامي حول الشفافية والحوكمة الرشيدة بالعاصمة أنّ المجموعة الأولى التي حاولت المرور عبر الحدود البحرية عبر مركبين مطاطيين تتكوّن من 11 أجنبيّا من جنسيات مختلفة لهم جوازات دبلوماسية ومذكرات تحت غطاء الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى انّه تمّ رصد المركبين ومراقبة هذه المجموعة إلى أن وصلت إلى جزيرة جربة وتمّ التصدّي لها وتسليم افرادها إلى السلطة المعنية (الحرس الحدودي والديوانة ) التي قامت بانتزاع السلاح والذخيرة والقيام ببقية الإجراءات.

أمّا المجموعة الثانية فقد لفت الزبيدي إلى أنّها تتكوّن من 13 فردا حاملين للجنسية الفرنسية قدمت الأحد الماضي إلى تونس عبر 6 سيّارات رباعيّة الدفع وتحت غطاء دبلوماسي مبيّنا أن لها أسلحة وذخيرة رفضت تسليمها لكن تمّ الحصول عليها وهي مؤمنة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومن مشمولات الأمن الحدودي .

وذكّر الزبيدي بأنّ كلّ الحدود البرية والمجال الجوي والبحري مؤمنة بالرادارات وأجهزة المراقبة منوّها في هذا الصدد بالمجهودات الأمنية والعسكريّة في تأمين البلاد.

وحول الوضع الأمني خاصة على الحدود مع الجزائر وليبيا قال الوزير إنّ الوضع مستقرّ وأنّ مختلف الوحدات في حالة تأهّب قصوى منذ أشهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية فيما يخص دعم وتعزيز الترتيبات الدفاعية العسكرية والامنية على الحدود البحرية والبريّة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa