البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الشؤون-الدينية-640x411

وزير الشؤون الدينية يدعو خلية اليقظة بالوزارة إلى استكمال التصورات استعدادا لتطورات الأوضاع المتصلة بانتشار فيروس كورونا

دعا وزير الشّؤون الدّينية أحمد عظوم، لدى إشرافه اليوم الاثنين، على الاجتماع الدّوري لخليّة اليقظة ومتابعة الشّأن الدّيني في فترة الحجر الصحّي الشّامل، إلى ضرورة استكمال التصوّرات استعدادا للمرحلة المقبلة، تبعا لما تقتضيه تطورات الأوضاع المتصلة بمدى انتشار فيروس كورونا المستجد من تنسيق مع الجهات المختصّة.

واستعرضت اللجنة، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، مضمون التقارير الواردة عليها على امتداد الأسبوع المنقضي، بخصوص سير العمل بمختلف الجهات، بالإضافة إلى التداول في موضوع الإعلام الدّيني.

وقد خلصت، اللجنة في هذا السياق، إلى ضرورة مزيد التواصل مع وسائل الإعلام العمومية والخاصة، قصد تخصيص حيز من برامجها للتحسيس ونشر المعلومة الدّينية، وربط المواضيع باحتياجات المواطن في هذه المرحلة، بهدف معاضدة جهود الدّولة وتحقيق الطمأنينة والأمن الروحي.

وعبر أعضاء اللجنة، عن ارتياحهم لالتزام الواعظات والوعّاظ وكافة الإطارات المسجديّة بتطبيق قرارات الدّولة المتعلّقة بالحجر الصحّي الشّامل، وتطرقوا الى بعض الإخلالات المسجلة والتي تم اتخاذ قرارات ملائمة في شأنها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa