البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الصحة h1n1

وزير الصحة : الوضع الصحي الحالي بالجدي والخطير على خلفية تسجيل 5 وفايات جراء الاصابة بفيروس H1N1

أفاد وزير الصحة عماد الحمامي بانه تم من 7 الى 13 ديسمبر الجاري تسجيل 5 وفايات بنزلة البرد الوافدة بسبب فيروس « هاش1 ان1″، /H1N1 / منهم امرأتان حاملان وأخرى مصابة بالسكري ورضيع يبلغ من العمر حوالي 3 أشهر، الى جانب 20 حالة اصابة أخرى منذ انطلاق موجة البرد حتى اليوم، قائلا ان الوضع الصحي الحالي « جدي وخطير ».

واضاف الحمامي خلال لقاء اعلامي انتظم بمقر الوزارة لتقديم الوضع الوبائي للنزلة الوافدة الموسمية واستعدادات الوزارة للتوقي من فيروس « هاش1 ان1″، ان الوزارة قامت منذ تسجيل اول حالة وفاة بهذا الفيروس يوم 7 ديسمبر الجاري بتشكيل خلية ازمة لمتابعة الوضع الوبائي على جميع الاصعدة واستباق الامور.

ولفت الحمامي الى انه مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة هناك امكانية في زيادة تسجيل حالات الاصابة بهذا الفيروس، مشددا على ضرورة التنبيه الى ذلك لاخذ الاحتياطات اللازمة لا سيما بالنسبة للفئات الهشة المدعوة الى أخذ التلاقيح المتوفرة في الغرض.

واكد في هذا الصدد ان الوزارة جاهزة للتصدي لهذا الفيروس حيث قامت بتوريد 300 الف جرعة من اللقاح كما انها وفرت كل الادوية المستعملة في علاج نزلة البرد هذه، حاثا في هذا الاطار كل العاملين بقطاع الصحة العام والخاص وكذلك كل الفئات الهشة على التلقيح للتوقي من الاصابة بهذا الفيروس وتجنب التعكرات الخطيرة في حالة الاصابة به.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa