البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

wzirrr

وزير الصحة علي مرابط:  » الوضع الوبائي في تونس يشهد تحسن »

انطلق اليوم السبت، بمختلف ولايات الجمهورية التونسية اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف ضد جائحة كورونا ب388 مركز تلقيح .و وفرت وزارة الصحة لهذا اليوم جرعات تلقيح من نوع مودرنا للفئة العمرية بين 18 سنة و 39 سنة ولقاح استرازينيكا للفئة العمرية 40 سنة فما فوق ولقاح فايزر للفئة العمرية بين 15 سنة و17 سنة.

تهدف حملات التلقيح المكثفة بحسب وزارة الصحة إلى انجاح العودة المدرسية والجامعيّة وإعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال العمل على تلقيح 50٪ من التونسيين بحلول 15 أكتوبر 2021.وللإشارة فقد استكمل 2580446 مواطن تونسي تلقيحهم وفق آخر م-عطيات وزارة الصحة.

 

|

 

قال الوزير المكلف بتسيير وزارة الصحة، علي مرابط، إن الوضع الوبائي في تونس قد تحسّن، لكنه مازال يتطلب الحذر مع ضرورة مواصلة احترام البرتوكولات الصحية وتكثيف عمليات التطعيم.

 

|

 

قال الوزير المكلف بتسيير وزارة الصحة، علي مرابط، إن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بصدد دراسة وتحديد الأشخاص الذين قد يتمتعون بجرعة ثالثة من لقاح كورونا.

وأضاف في تصريح للاذاعة ، على هامش زيارته اليوم لولاية القصرين، أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك مهنيي الصحة الذين يعملون في مسالك الكوفيد. وأوضح أنه سيتم الإعلان عن جملة من الإجراءات في هذا الإطار خلال الأيام القليلة القادمة.

 

|

 

هذا واكد علي مرابط ، خلال زيارته الى معتمدية تالة ان اشغال المستشفى الجهوي صنف « ب »بتالة ستنطلق قريبا و سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شان المقاولة المكلفة بانجاز المستشفى الجهوي صنف « ب » بسبيطلة وافاد بان مشروع المصحة العسكرية بالجهة سيرى النور قريبا.

وكما اكد ان الهياكل العلمية المختصة تتباع عن كثب حالات التلاميذ الذي تم تطعيمهم بجرعات مكثفة بكل من ولايتي قفصة وقبلي موكدا ان حالاتهم الصحة مستقرة .

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa