البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zakria1-640x405

وزير الصناعة يؤكد أنّ حملة وينو البترول أضرّت بقطاع المحروقات في تونس ويعلن إحالة عدد من ملفات على أنظار القضاء

قال وزير الصناعة والطاقة والمناجم زكريا حمد، اليوم الأثنين إنّ أمل اكتشاف البترول في تونس لا تتجاوز 10 بالمائة »، في جلسة استماع مشتركة في مجلس نواب الشعب بخصوص الثروات الطبيعية في تونس.

وأشار الوزير إلى أن هذه النسبة في تونس تعتبر ضعيفة جدّا مقارنة بعديد الدول المنتجة للبترول مثل الجزائر والتي تبلغ نسبة النجاح في العثور على البترول 50 بالمائة.

|

واقترح زكرياء حمد إحداث لجنة برلمانية تتولّى متابعة ملف الثروات الطبيعية، مؤكّدا استعداد وزارته للتعامل مع هذه اللجنة بكل شفافية، وأكد انه تمت إحالة عدد من ملفات البترول على القضاء.

|

كما شدّد وزير الصناعة زكرياء حمد في جلسة استماع اليوم أنّ وزارته تعاملت بجدّية مع حملة « وينو البترول » منذ انطلاقها.

ودعا الوزير كافة مكونات المجتمع إلى التصدّي إلى هذه الحملة إذا تسبّبت في بث الفتنة وإشعال النعرات الجهوية على حدّ تعبيره.

انتقد رئيس مدير عام الشركة التونسية للانشطة البترولية محمد العكروت ما اعتبرها حملة التشويه التي طالته وطالت عدد من المسؤولين عن قطاع الطاقة في البلاد، وأكّد استعداده للمحاسبة والمثول امام القضاء ردا على الاتهامات الموجهة اليه. واعتبر العكروت أن تلك الإتهامات اضر بانتاج النفط حسب تقديره.

واعتبر العكروت أنّ استرجاع نسق الاستثمار في مجال الطاقة مرتبط بضرورة إيجاد الحلول إلى الأإشكاليات المطروحة مشيرا إلى أنّ تراخيص استكشاف النفط المعطلة يصل عددها إلى الثلاثين.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa