البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

منجي مرزوق وزير الطاقة والمناجم

وزير الطاقة والمناجم : شركة فسفاط قفصة تخضع لتدقيق فى أساليب التصرف منذ أواخر 2015

أكد وزير الطاقة والمناجم المنجي مرزوق امس الثلاثاء 26 افريل 2016 أنه يتم اخضاع شركة فسفاط قفصة والشركات التابعة لها لعمليات التدقيق في اساليب التصرف صلبها عن طريق تكليف لجنة للقيام بذلك منذ اواخر سنة 2015.

وقال مرزوق في سياق رده على تساؤلات النواب خلال جلسة عامة خصصت لتوجيه أسئلة للحكومة أن مسالة فك الارتباط بين شركة فسفاط قفصة وشركة البيئة والغراسة ضرورى مؤكدا على أنه سيعمل على تفعيل هذا الامر.

وقال أن كتلة الاجور بين المجمع الكيميائي وشركة فسفاط قفصة باتت تفوق 100 مليون دينار فيما انتقل عدد مواطن الشغل في شركة فسفاط قفصة من 4 الاف الى 7 الاف حاليا مقابل انخفاض انتاجها من 8 ملايين طن سنة 2010 الى أقل من 3 ملايين طن في الوقت الراهن.

وتساءل النائب عن دائرة قفصة عمار عمروسية عن الهدف من وراء تعيين مهندسين من شركة فسفاط قفصة على رأس كل من القطب التنموى و صندوق تنمية الحوض المنجمي و البيئة والغراسة.

وقال عمروسية في هذا الصدد أن حجم الفساد في فسفاط قفصة كبير جدا ملاحظا أنه لم يتم الى حد الان تفعيل الاتفاق القاضي باحداث لجنة للتدقيق صلب الشركة المذكورة.

ونبه النائب من مغبة اللجوء الى القوة في فض الاحتجاجات في الحوض المنجمي التي تنادى بالحق في الشغل مطالبا بتخصيص جلسة عامة لمناقشة وضعية شركة فسفاط قفصة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa