البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مطار تونس قرطاج

وزير النقل : قريبا انطلاق الدراسات المعمقة والفنية بشأن انجاز مطار جديد يعوّض مطار تونس قرطاج الدولي

ستنطلق وزارة النقل قريبا في إعداد الدراسات المعمقة والفنية لتحديد الموعد النهائي لانجاز مطار جديد سيعوّض مطار تونس قرطاج الدولي وينتظر حسب التقديرات دخوله حيز الاستغلال في غضون سبع او10 سنوات وفق ما أكده وزير النقل أنيس غديرة.

وأضاف الوزير في تصريح صحفي على هامش حفل فني بمعلم الرباط الأثري بمناسبة إحياء الذكرى 40 لتأسيس إذاعة المنستير أنّ وزارة النقل أنجزت دراسة بكلفة حوالي 2 مليون دينار حددت الاحتياجات الحقيقية لمجال النقل الجوي في أفق 2040 ، قائلا إن « بعض أجزاء هذه الدراسة في مراحلها الأخيرة ».

وذكر أن الوزارة أعدت دراسات حول المواقع الممكن إستغلالها في منطقة تونس الكبرى لانجاز مشروع المطار الجديد الذي من المنتظر أن لا يبعد أكثر من 30 كلم عن وسط العاصمة.

وأشار الوزير إلى الدور الهام الذي يلعبه النقل في دعم السياحة التونسية ، مبرزا التطور الذي سجله نشاط الناقلة الوطنية (حوالي 30 في المائة بداية من شهر جوان المنقضي) والذي يعد مؤشر هاما حسب تقديره لعودة السياحة في تونس خاصة منها الأسواق التقليدية الأوروبية ، فضلا عن تسجيل تطور في عدد السياح الروس وتواجد هام للسياح الجزائريين.

و في ما يتعلق بإستعدادات وزارة النقل للعودة المدرسية 2018/2017 ، أفاد أنيس غديرة بأنّه تم اتخاذ عدّة إجراءات لتعزيز أسطول شركات النقل ومن أهمها إمضاء صفقة لإقتناء ألف و108 حافلة جديدة وقد انطلقت عملية تسليم هذه الحافلات للشركات الوطنية والجهوية بما من شأنه تحسين خدماتها، علاوة على انطلاق عملية صيانة الأسطول خاصة وأنّ النقل المدرسي والجامعي يمثل أكثر من 70 في المائة من نشاط شركات النقل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa