البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

668_334_1453047602

وضعية الطرقات بالشمال والوسط الغربي على إثر تهاطل الثلوج

أفادت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية في بلاغ لها عشية اليوم الاحد بانها سخرت 54 الية بين الات ماسحة وشاحنات كاسحة للثلج والات شحن وجرافات والات كاسحة للتدخل وتامين المرور بطرقات مدن ومناطق الشمال الغربي خاصة وأن توقعات مصالح الرصد الجوي تفيد بتواصل تهاطل كميات من البرد والثلج بولايات الشمال والوسط الغربي.

واستعرض البلاغ ما تم تسجيله بالولايات المعنية خلال يومي أمس السبت واليوم الاحد.

وبعد تدخل مصالح وزارة التجهيز تم استئناف حركة المرور على أجزاء الطرقات التي سجلت انقطاعا ظرفيا للمرور لمدة لا تتجاوز الساعة وهي الطريق الوطنية 17 الرابطة بين تالة والقصرين والطريق الوطنية 15 الرابطة بين تلابت وبوشبكة والطريق الوطنية 4 الرابطة بين حيدرة ومفترق القلعة الخصبة والطريق الجهوية 84 الرابطة بين تالة والعيون والطريق الجهوية 91 الرابطة بين بوشبكة ودرناية والطريق المحلية 763 الرابطة بين الصخيرة والعيون وذلك بعد تهاطل الثلوج بتالة وبوشبكة والعيون وحيدرة.

وافادت الوزارة بان حركة المرور حاليا عادية وذلك بعد التدخل في هذه الولاية على طول 105 كلم وفى 11 نقطة.

ومكنت تدخلات فرق مصالح وزارة التجهيز من تفادي انقطاع الطرقات اذ لم يسجل أي انقطاع لحركة المرور بطرقات الولاية وذلك رغم تهاطل الثلوج بعين دراهم وغار الدماء وبلطة بوعوان وفق نص بلاغ الوزارة.

وقد تم التدخل في هذه الولاية على طول 180 كلم في 3 نقاط لضمان تواصل حركة المرور بها دون انقطاع وذلك باستعمال 19 الية.

ولم يسجل أي انقطاع لحركة المرور بطرقات الولاية وذلك رغم تهاطل الثلوج بعين دراهم وغار الدماء وبلطة بوعوان.

وتم التدخل في هذه الولاية على طول 180 كلم فى 3 نقاط مما مكن من تواصل حركة المرور بها دون انقطاع.

أما في ولاية الكاف فتمكنت مصالح وزارة التجهيز من ازالة الثلوج وارجاع السيولة العادية لحركة المرور بجزء من الطريق الجهوية 173 الرابطة بين ساقية سيدي بوسف والطويرف التي سجلت انقطاعا ظرفيا لحركة المرور نتيجة تهاطل الثلوج بمعتمدية ساقية سيدي يوسف.

وتم التدخل في هذه الولاية على طول 175 كلم في 12 نقطة مما مكن من اعادة حركة المرور بها كليا وذلك باستعمال 12 الية.

وتم تسجيل انقطاع ظرفي للمرور على مستوى الطريق الوطنية 4 بالجزأين الرابطين بين برقو وسليانة من جهة وسليانة ومكثر من جهة أخرى. وتم استئناف حركة المرور بها فيما ينتظر استكمال ارجاع حركة المرور بالجزء الرابط بين مكثر والروحية عشية اليوم. وبخصوص الطريق الوطنية 12 تم ارجاع حركة المرور في الجزأين الرابطين بين كسرى ومكثر من جهة والسرس ومكثر من جهة أخرى وقد سجلت هذه الولاية تهاطلا للثلوج ببرقو وسليانة ومكثر وكسرى والروحية.

وتم التدخل في هذه الولاية وفق بلاغ وزارة التجهيز على طول 160 كلم في 9 نقاط حيث تمكنت المصالح المختصة من ارجاع حركة المرور بـ8 منها كليا فيما يتواصل العمل على اعادة حركة المرور الى وضعها الطبيعي بالنقطة المتبقية وذلك باستعمال 13 الية.

وأفادت وزارة التجهيز فى بلاغها بأن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي ووزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد تحولا مرفوقين بالمدير العام للجسور والطرقات صلاح الزواري اليوم الاحد للمناطق المعنية للاطلاع على التدخلات الجارية بها.

ودعت وزارة التجهيز فى بلاغها مستعملي الطريق لمواصلة ملازمة الحذر واحترام الاشارات المرورية والاتصال بالارقام التي وفرتها عند حصول انقطاعات بالطرقات الراجعة لها بالنظر أو للفت نظرها حول أى طارئ.

وقد توجهت الوزارة بالشكر لكافة الفرق اتى عملت خلال الليلة الفاصلة بينن 16 و 17 جانفي 2016 وكل المتدخلين العموميين وخاصة منهم الخواص على ما بذلوه من مجهودات لتفادي انقطاع حركة المرور بالطرقات وارجاعها بتلك التى شهدت انقطاعات ظرفية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa