البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الالتهاب الكبدي

وفاة تلميذة من منطقة الرضاع بسيدي بوزيد نتيجة إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي ج

توفيت، اليوم الخميس، تلميذة تدرس بالمدرسة الابتدائية بالرضاع من معتمدية الرقاب في ولاية سيدي بوزيد نتيجة إصابتها بالتهاب الكبد الفيروسي صنف ج، حسب ما أكده المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد الزاهر الأحمدي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة.

وأوضح المصدر ذاته أنّه تم التفطن إلى إصابة الهالكة بهذا المرض منذ النصف الثاني من شهر مارس المنقضي، و تمت متابعتها، في مرحلة أولى، من قبل أطباء من الرقاب قبل أن تنقل إلى ولاية صفاقس أين توفيت صباح اليوم، مشيرا إلى أنّ فريقا طبيا مختصا تحوّل اليوم إلى منطقة الرضاع لإجراء تحاليل خاصة على مياه الشرب بالمدرسة التي كانت ترتادها التلميذة المتوفاة والمنازل المجاورة لها.

وكانت مصادر صحية قد أكدت سابقا أنّ السبب الأساسي لارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي تعود بالأساس إلى حالة المياه المخصّصة للشرب سواء في المدارس أو المنازل وتتمثّل أساسا في مياه الماجل التي تفتقد للمعايير الصحية الأساسية.

يشار إلى أنّ حالة الوفاة هذه أثارت احتجاجات أولياء التلاميذ الذين منعوا أبناءهم من التحوّل إلى مدرستهم، وطالبوا بإيجاد حل لتكرّر حالات الإصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي خاصة في معتمدية الرقاب.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa