البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الحاجز الترابي

وفاة تونسي واصابة آخر برصاص مجموعة مسلّحة في عملية تهريب بالمنطقة العسكرية العازلة

أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنّ تونسيّين اثنين أُصيبا اليوم الجمعة برصاص مجموعة مسلّحة تُوفّي أحدهما على عين المكان بمنطقة ظهرة الخصّ بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين الواقعة بالمنطقة العسكرية العازلة، مبيّنة أنّ التشكيلة العسكرية الموجودة هناك قامت إثر ذلك بردّ الفعل والتقدّم لإجلاء المصاب ونقله إلى المستشفى المحلّي ببنقردان.

ولدى سردها لوقائع الحادثة أوضحت الوزارة في بلاغ لها أنّ تشكيلة عسكرية رصدت على الساعة الثانية بعد ظهر اليوم سيارات ليبيّة وتونسيّة مشبوهة لمهرّبين بصدد تبادل السلع وباقتراب الدورية العسكرية قام المهرّبون بفتح النار عليها لمنعها من التقدم ولتأمين انسحابهم إلى التراب اللّيبي ممّا أدّى إلى إصابة تونسي ووفاة آخر.

وأضافت أنّه تم إلقاء القبض على 4 أشخاص آخرين 2 منهم يحملان الجنسية الليبية ويحمل الثالث الجنسية السورية في حين لا يملك الرابع وثائق هوية وصرّح بأنّه تونسي من ولاية باجة.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أنّه رغم تعزيز الوجود العسكري بالمنطقة العسكرية العازلة بالجنوب التونسي إلاّ أنّه لوحظ في اليومين الأخيرين تصاعد في وتيرة عمليات التهريب المختلفة باستعمال القوة في عديد الأحيان في محاولة لتحدّي القوات العسكرية.

يذكر أنّ إحدى التشكيلات المشتركة بين الجيش والحرس الوطنيّين بالمنطقة العسكرية العازلة رصدت صباح اليوم الجمعة  بجهة سيدي التوي من معتمدية بن قردان بولاية مدنين دخول اربع سيارات مجهولة للتراب الوطني تصدّت لها بإطلاق عيارات نارية باتّجاهها ممّا أجبرها على العودة أدراجها داخل التراب اللّيبي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa