البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1447776735

وليد الوقيني : المعلومات المتداولة حول عملية سوسة غير دقيقة

أفاد وليد الوقيني المكلف بالعلاقات مع مؤسسات الاعلام بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء بأن كل ما يتم تداوله من معلومات حول العملية الامنية الجارية بسوسة في علاقة بالخلية الارهابية بمنطقة الساحل هي معلومات غير دقيقة.

وأكد الوقيني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان وزارة الداخلية ستطلع الرأي العام على كل المعطيات الصحيحة والثابتة بعد انتهاء العملية الامنية ضمانا لحسن سيرها ونجاعتها حسب تعبيره.

في المقابل قال رفيق الشلي كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الامنية في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء لوكالة الانباء رويترز ان تونس أحبطت الشهر الجارى هجمات كبيرة متزامنة في سوسة كانت تستهدف فنادق ومراكز أمنية ومنشات حيوية بهدف ادخال الفوضى اضافة الى مخطط لاغتيال شخصيات.

كما صرح الشلي بأنه تم اعتقال خلية تضم 17 جهاديا تلقى أغلبهم تدريبات في ليبيا وسوريا وكانت تنتظر تعليمات قبل أن تحبط قوات الامن مخططها مضيفا أن قوات الامن حجزت بنادق كلاشنيكوف ومتفجرات وحزاما ناسفا.

يذكر أن وحدات الحرس الوطني بسوسة تمكنت يوم الاحد 8 نوفمبر 2015 بالتعاون مع فرقة مكافحة الارهاب من القاء القبض على ارهابيين اثنين بمنطقة البرجين بمعتمدية مساكن من ولاية سوسة يشتبه في تورطهما في عدد من العمليات الارهابية كعملية اغتيال عون الامن بمنطقة حي الزهور بسوسة في أوت الماضي ومحاولة اغتيال رضا شرف الدين النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس ورئيس جمعية النجم الرياضي الساحلي الى جانب حجز كميات هامة من الاسلحة والمتفجرات على اثر عمليات مداهمة وذلك وفق ما كان أكده مصدر أمني رفيع لمراسل وات بسوسة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa