البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ياسر-مصباح-640x411

ياسر مصباح : المعلومة الامنية لها حدودها وضوابطها ووزارة الداخلية وضعت إستراتيجية إتصالية للإقتراب من المواطن والاعلامي

أكد المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح، أن المعلومة الامنية لها حدودها وضوابطها، وأن الوزارة قد وضعت إستراتيجية إتصالية للإقتراب من المواطن والاعلامي على حد سواء، مبينا أن هذه الاستراتيجية هي بمثابة « خارطة طريق » لتوفير المعلومة الصحيحة، على حد تعبيره.

وأفاد مصباح، خلال لقاء اليوم الخميس بالعاصمة، حول موضوع « الاعلام وحوكمة القطاع الأمني في تونس »، بمناسبة إختتام سلسلة الدورات التدريبية التي انتظمت بالجهات، بأنه تم التركيز في هذه الإستراتيجية الاتصالية على مسالة تكثيف المحامل الالكترونية الاعلامية، وخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي على غرار « فايسبوك » و »تويتر » وموقع « اليوتوب »، بما مكن الوزارة من الخروج من طور مجرد الاعلام الى مرحلة تأمين التواصل المشترك بين الأمني والمواطن.

وأبرز بخصوص تقييم نجاعة الاستراتيجية الاتصالية لوزارة الداخلية، ضرورة الاقتراب من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، عبر تنظيم لقاء اعلامي شهري حول انشطة الوزارة بما من شأنه مزيد تقريب المعلومة من المواطن، مضيفا انه تم انشاء موقع اخباري خاص يهتم بانشطة الوزارة وعمل مختلف اسلاك الوحدات الامنية بكامل تراب الجمهورية.

كما شدد على أهمية تكريس مفهوم « شرطة الجوار » وقرب المؤسسة الأمنية من المواطن في كل الجهات، معلنا في هذا الصدد أن الوزارة بصدد إعداد مشروع مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين لتقديم برنامج ذي صبغة خدماتية أمنية للمواطن، لافتا الى اهمية تكوين الصحفيين في مجال التعاطي المسؤول مع مسرح الجريمة والجرائم الارهابية والمعطيات الامنية، من أجل ضمان سرية الابحاث، والحفاظ على أمن البلاد بعيدا عن إثارة التوترات وبث البلبلة، حسب تعبيره.

من جهته، أعلن مركز جينيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة « ديكاف »، عن إطلاق مشروع « شبكة الصحفيين المختصين في مسائل حوكمة القطاع الامني في تونس »، وتم بالمناسبة توزيع الجوائز على المشاركين في مسابقة أحسن إنتاج صحفي مكتوب ومسموع ومرئي في مواضيع ذات علاقة بالدورات التكوينية التي إنتظمت في الجهات.

يشار الى ان سلسلة الدورات التدريبية التي انتظمت بالجهات، تمت بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة « اليونسكو »، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa