البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ياسر مصباح

ياسر مصباح: تواصل عمليات التمشيط في بن قردان ودوّي انفجار ناجم عن إتلاف ثلاث رمّانات يدويّة من السّلاح المحجوز

أفاد المكلف بالإعلام والاتّصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح صباح، اليوم الثلاثاء، بأنّ العملية الأمنيّة في بن قردان ما زالت متواصلة، مشيرا إلى أنّ الوحدات الأمنيّة والعسكريّة تواصل القيام بعمليات التمشيط بالمنطقة وتأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ سماع دوّي انفجار كبير وسط مدينة بن قردان ناجم عن إتلاف ثلاث رمّانات يدويّة من بين السلاح المحجوز الذي تم العثور عليه أمس الأثنين من الوحدات الأمنيّة في المدينة.

ونفى ياسر مصباح، وقوع أيّ تبادل لاطلاق نار صباح اليوم في مدينة بن قردان.

وكانت مجموعات إرهابيّة قامت فجر أمس الأثنين بمهاجمة الثكنة العسكريّة ومنطقتي الأمن والحرس الوطنيّين في بن قردان.

وقد أسفرت المواجهات بين القوّات الأمنيّة والعسكريّة وهذه المجموعات، وفق آخر حصيلة، عن القضاء على 36 إرهابيّا والقبض على 7 عناصر آخرين والكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت هذه المجموعات تتحوّز عليها.

كما سقط في هذه العملية 6 شهداء من أعوان الحرس و3 من وحدات الأمن وشهيد من الجيش وعون ديوانة، إضافة إلى استشهاد 7 مدنيّين.

وأُصيب في هذه المواجهات أيضا 5 أعوان أمن و7 عسكريّين و3 مدنيّين.

وقد تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بمدينة بنقردان اعتبارا من أمس الأثنين بداية من الساعة السابعة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا إلى جانب غلق المعابر الحدودية برأس جدير والذهيبة / وازن.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa