البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

يورو 2016 بفرنسا_برنامج الدور ثمن النهائي

يورو 2016 لكرة القدم: 3 مواجهات مثيرة في افتتاح دور ثمن النهائي

تنطلق غدًا السبت، مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا، بـ 3 مواجهات مثيرة ومتكافئة تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.

ورغم فوز المنتخب الكرواتي بصدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة، وجد الفريق نفسه في مواجهة صعبة أخرى بدور الستة عشر، بملاقاة نظيره البرتغالي غدًا، فيما تلعب سويسرا أمام بولونيا وتلتقي بلاد الغال مع إيرلندا الشمالية.

وكان المنتخب البولوني مرشحًا لدى كثيرين بأن يكون الحصان الأسود للبطولة، لكنّ هجوم الفريق لم يُقدّم المنتظر منه حتّى الآن.

وأصاب البولوني روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، أنصار المنتخب البولوني بخيبة الأمل بعدما عجز عن هز الشباك في المباريات الثلاث التي خاضها حتّى الآن في البطولة الحالية، علمًا بأنّ فريقه هو أحد 3 فرق فقط في البطولة لم تهتز شباكها بأيّ أهداف في الدور الأول.

ويتطلّع المنتخب السويسري، بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى أنّ يصبح أول فريق يتأهل إلى دور الثمانية في البطولة، حيث يفتتح فعاليات دور الـ 16 بلقاء نظيره البولوني في سانت اتيان.

وترك المنتخب السويسري بصمة جيدة في آخر مبارياته بدور المجموعات بتعادله مع نظيره الفرنسي.

لكنّ المنتخب السويسري حقّق الفوز مرّة واحدة فقط في آخر 10 مباريات خاضها أمام نظيره البولندي.

وقال هاريس سفيروفيتش، مهاجم المنتخب السويسري « كان من الممكن أن نقع في مواجهة المنتخب الألماني ولكنّ المباراة مع المنتخب البولوني أيضًا ستكون في غاية الصعوبة ».

ويترقّب سفيروفيتش، قرار مدربه بشأن مشاركته في مباراة الغد، وما إذا كان سيعود للتشكيلة الأساسية للفريق بعدما حلّ مكانه النجم الشاب المتألق بريل إمبولو في التشكيلة الأساسية للفريق خلال مباراة فرنسا.

وفي المباراة الثانية، يسعى غاريث بيل، نجم ريال مدريد إلى قيادة منتخب بلاد الغال لمواصلة النجاح في البطولة عندما يلتقي منتخب إيرلندا الشمالية.

وتصدّر منتخب بلاد الغال، بقيادة مديره الفني كريس كولمان، مجموعته في الدور الأول متفوقًا على نظيره الإنقليزي، كما يتصدر بيل قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 3 أهداف.

ويمتلك مايكل أونيل، المدير الفني للمنتخب الإيرلندي، 5 لاعبين فقط يلعبون في الدوري الإنقليزي ضمن قائمة فريقه بالبطولة الحالية، لكنّه قاد الفريق للفوز على أوكرانيا، كما ظهر بشكل جيد أمام ألمانيا وبولونيا ليحتلّ المركز الثالث خلفهما في مجموعته بالدور الأول ويتأهل للدور الثاني في البطولة.

وكان مايكل ماكجوفرين حارس مرمى منتخب إيرلندا الشمالية من أفضل الحراس في الدور الأول للبطولة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي المنتخب الكرواتي نظيره البرتغالي في لنس.

وتصدّر المنتخب الكرواتي، مجموعته في الدور الأول بعد فوز مثير 2 / 1 على نظيره الإسباني حامل اللقب في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

لكنّ المواجهة مع المنتخب البرتغالي بقيادة النجم الكبير كريستيانو رونالدو، تبدو « مكافأة صعبة » على صدارة المجموعة في الدور الأول.

واستعاد رونالدو، ذاكرة التهديف التي غابت عنه في أول مباراتين بالبطولة الحالية، وأحرز هدفين ليقود فريقه إلى التعادل الثمين 3 / 3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ويفلت من الخروج المبكر بالدور الأول للبطولة.

وقال رونالدو « لا يفلح كل فريق في التغلب على إسبانيا… المنتخب الكرواتي فعلها. ولهذا، يجب علينا أن نحترم هذا الفريق. ولكنّنا ندرك قيمتنا وسنراها في عيون لاعبي كرواتيا ».

المصدر: كووورة

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa