البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

يورو 2016

يورو 2016 لكرة القدم: 5 مفاجآت وانجازات لن تُنسى من دور المجموعات

انقضى دور المجموعات من كأس أمم أوروبا 2016، بطولة قدّمت حتّى الآن مستويات تتراوح ما بين المتوسطة إلى الجيدة، فيما ارتقت مباريات قليلة فقط إلى المستوى الممتاز والجيد جدا في ظل الحذر الدفاعي الكبير لدى معظم المنتخبات المشاركة.

يورو 2016 لم تكن الأفضل على مستوى المتعة والفرجة الكروية، لكنها أيضا لم تكن سيئة بل أكاد أجزم بأنّها قدمت مستوى افضل من المتوقع بكثير بعد أن كان هناك تخوف كبير من مشاركة 24 منتخباً في النهائيات ممّا قد يخلق تفاوت في المستويات، لكن المنتخبات الصغيرة فاجأتنا بتقديم بطولة مثالية وكانت ندّا لكبار القارة العجوز لتشكل جزءً من معظم مفاجآت هذا الدور.

1- بلاد الغال تتصدّر مجموعتها في أول مشاركة لها في تاريخ كأس أمم أوروبا وعلى حساب كبير بريطانيا منتخب إنجلترا.. منتخب بلاد الغال الضعيف والهش تحوّل إلى أحد أقوى المنتخبات في دور المجموعات من يورو 2016 ممّا سيبقى علامة فارق في تاريخ هذه الدولة.

2- إيسلندا التي تعدّ 330 ألف نسمة فقط تشارك في كأس أمم أوروبا ثم تتأهل لأدوار خروج المغلوب، بل وتتقدم في مجموعتها على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو. انجاز سيبقى محفور في ذاكرة الأيسلنديين إلى الأبد.

3- ألبانيا تحقق أول انتصار لها في كأس أمم أوروبا وفي أول مشاركة على حساب منتخب رومانيا. إن قُدّر للألبان الوصول مرة أخرى إلى النهائيات فسوف يتحدثون طويلاً عن هذا الانتصار.

4- تحطيم ومعادلة أرقام قياسية فردية، غاريث بيل انضم لقائمة اللاعبين القصيرة والذين سجلوا في 3 مباريات من دور المجموعات، فيما لم يفعل ذلك أي لاعب منذ عام 2004، وكريستيانو رونالدو أصبح ثاني أعظم هداف في تاريخ أمم أوروبا برصيد 8 أهداف خلف بلاتيني المتصدر (9 أهداف) فيما قدّم مسعود أوزيل أعلى نسبة تمريرات ناجحة في تاريخ البطولة خلال مباراة واحدة وبلغت 98.5 بالمائة.

5- 3 من دول بريطانيا العظمى تصل إلى أدوار خروج المغلوب من يورو 2016 وهي بلاد الغال، إيرلندا الشمالية (في مشاركتها الأولى) وأنقلترا، وتغيب فقط دولة اسكتلندا عن النهائيات بشكل كامل، فيما لا تعد جمهورية إيرلندا من دول بريطانيا العظمى.

المصدر: موقع sport 360 عربية 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa