البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

يورو 2016

يورو 2016: مواجهة مصيرية بين بلجيكا والسويد واختبار تجريبي لإيطاليا

تدور مساء الأربعاء عند الساعة الثامنة مباراة مصيرية بين بلجيكا والسويد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، فيما تخوض إيطاليا اختبارا تجريبيا أمام إيرلندا. وفي المجموعة السادسة (الساعة الخامسة)، تواجه إيسلندا النمسا في سان دوني، والمجر البرتغال في ليون.

يحتضن اليوم الأربعاء ملعب « إليانز ريفييرا » في ليل موقعة مصيرية بين المنتخبين البلجيكي والسويدي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أوروبا 2016، فيما تخوض إيطاليا من جهتها اختبارا تجريبيا في ليل أيضا ضد إيرلندا.

ضمنت إيطاليا البطاقة الأولى في هذه المجموعة كما حسمت الصدارة بعد أن انتصرت في مباراتيها الأوليين على بلجيكا (2-صفر) والسويد (1-صفر)، ما سيسمح للمدرب أنتونيو كونتي بإراحة بعض اللاعبين في المباراة الأخيرة ضد إيرلندا ومنح بعض العناصر فرصة إثبات قدراتهم.

وإن كانت المباراة هامشية بالنسبة لوصيفة بطلة 2012، فهي هامة جدا بالنسبة لإيرلندا التي مازالت تملك فرصة التأهل أقله كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث لأنّها تملك نقطة، كما حال السويد التي تتخلّف بفارق نقطتين عن خصمتها بلجيكا ما يجعل المواجهة بين المنتخبين مصيرية.

ويأمل المنتخب البلجيكي تأكيد المستوى الذي ظهر به في مباراته الثانية ضد إيرلندا حين اكتسحها 3-صفر بفضل ثنائية لمهاجم إيفرتون الإنقليزي روميلو لوكاكو.

ويحتاج المنتخب البلجيكي إلى نقطة التعادل من أجل اللحاق بإيطاليا إلى الدور ثمن النهائي لكنه سيسعى إلى حسم المواجهة بهدف رفع معنويات اللاعبين والرد على وسائل الإعلام التي انتقدت بشدة المدرب مارك فيلموتس بعد الخسارة في الجولة الأولى.

ولم يصمت فيلموتس أمام الانتقادات التي طالته ورجاله بعد الخسارة أمام إيطاليا فقال بعد مباراة إيرلندا « عشنا أربعة أعوام ناجحة ثم وفي أول تعثر لنا (ضد إيطاليا) تم نسيان كل شيء. إنّه تلاعب »، متّهما وسائل الإعلام بمحاولة إثارة الجمهور البلجيكي ضده شخصيا.

وستكون المواجهة بين بلجيكا والسويد إعادة للجولة الأولى من الدور الأول لنهائيات عام 2000 التي أقيمت مشاركة بين بلجيكا وهولندا، وقد خرج حينها أصحاب الضيافة فائزين 2-1 لكن أيّا من الفريقين لم يتجاوز دور المجموعات.

وفي جوان 2014 تواجه المنتخبان للمرة الأولى منذ المشاركة القارية الأخيرة لبلجيكا عام 2000، وذلك في مباراة ودية حسمها « الشياطين الحمر » خارج قواعدهم بهدفين لروميلو لوكاكو وادين هازار اللذين منحا بلادهما فوزها الثامن على منافستها مقابل تعادلين وخمس هزائم لكن آخرها يعود إلى أكتوبر 1961 في تصفيات كأس العالم.

كأس أوروبا 2016: برنامج مباريات الأربعاء

في ما يلي برنامج مباريات الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا:

المجموعة السادسة:

بداية من الساعة 17:00

إيسلندا – النمسا (في سان دوني)

المجر – البرتغال (في ليون)

المجموعة الخامسة:

بداية من الساعة 20:00

السويد – بلجيكا (في نيس)

إيطاليا – جمهورية إيرلندا (في ليل)

فرانس24 / أ ف  ب

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa