البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الشؤون-الاجتماعية-640x411

وزير الشؤون الاجتماعية : لا وجود لأي عائق مالي يمنع صرف المنح لمستحقيها

قال وزير الشؤون الاجتماعية الحبيب الكشو اليوم الخميس في مجلس نواب الشعب، إن تحديد موعد صرف المنح الاجتماعية لمستحقيها في تاريخ 30 مارس الجاري لم يكن بسبب عدم توفر الاعتمادات ولكن لأسباب تنظيمية ولوجستية وتقنية بحتة.

وذكر الكشو في الجلسة العامة أن الحكومة وفرت ما قيمته 150 ميلون دينار لتوزيعها منحا على حوالي 900 ألف عائلة كما خصصت اعتمادات بقيمة 350 مليون دينار للعاملين الذين من شأنهم أن يحالوا على البطالة الفنية، مضيفا قوله إن هذه الاعتمادات لم تصرف من ميزانية سنة 2020 وإنه طلب عدم سحب الاعتمادات المخصصة لتسريح العاملين (350 مليون دينار) من صندوق الضمان الاجتماعي وأن الحكومة وافقت على هذا الطلب.

وأوضح أن تم تمتيع 260 الف عائلة معوزة بزيادة استثنائية في قيمة المنحة المخصصة لها بمبلغ 50 دينارا للمنحة الواحدة وتم بعد صرف هذه المنح بينما يتم التنسيق مع البريد التونسي لصرف حوالات المنح لفائدة 623 ألف عائلة وقع إسناد منح استثنائية لها بقيمة 200 دينار للمنحة الواحدة انطلاقا من 30مارس الجاري.

وشدد على أنه لا يوجد أي عائق تمويلي لصرف المنح للعمال المسرحين في نطاق البطالة الفنية، وإنما تصرف المنح تباعا في إطار استكمال الإجراءات وفي انتظار ورود مطالب استثنائية في هذا الباب.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات وقع اتخاذها في حيز زمني قياسي إثر إقرار الحجر الصحي توقيا من تفشي فيروس كورونا المستجد، منوها بما قامت به الإدارة التونسية من جهود لتذليل كل العقبات حتى تصل هذه المساعدات الاجتماعية لمستحقيها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa