البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

27122013_appel_tunisie

32 نائبا يستقيلون من كتلة نداء تونس

قررت مجموعة ال32 نائبا من حركة نداء تونس في مجلس نواب الشعب مساء امس الاحد الاستقالة من الكتلة البرلمانية للحزب بعد أن كانوا أعلنوا خلال الاسبوع الماضي عن تجميد عضويتهم في الحزب الى حين انعقاد مكتبه التنفيذي.

وأفاد النائب وليد جلاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بأن هذا القرار قابل للتطور والتعديل وفق قوله وذلك في صورة الاستجابة لمطالبهم التي ستتم صياغتها في بيان سيصدر لاحقا.

وكانت مجموعة ال32 نائبا من بين 86 نائباالتقت في بداية الاجتماع الذى انطلق في حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم بمقر مجلس نواب الشعب برئيس الحزب محمد الناصر الذي قدم مبادرته لاصلاح أوضاع الحركة.

وقد أفادت مصادر مطلعة بأن هذا الاجتماع لم يدم لوقت طويل ولم يفض الى أية نتائج ليجتمع على اثره النواب ويقرروا الاستقالة من الكتلة.

ويشار الى أن رئيس الحزب بالنيابة محمد الناصر وحسب ما تم تداوله اعلاميا قد تقدم بمبادرة تهدف الى الوساطة بين طرفي الصراع في الحزب تتكون من 3 نقاط وتتمحور حول الاسراع في انجاز الموتمر واحداث لجنة مستقلة للاعداد للمؤتمر فضلا عن تحديد الموتمرين.

وكانت مجموعة ال 32 أكدت التمسك بالهياكل الشرعية للحزب واعتبار المكتب التنفيذي الاطار الشرعي الوحيد الموهل لاتخاذ القرار المتعلق بانعقاد مؤتمر الحزب معلنة تعليق العضوية في حركة نداء تونس بداية من تاريخ 4 نوفمبر2015 الى حين اجتماع المكتب التنفيذي للحزب على أن يكون ذلك قبل انعقاد الجلسة العامة المقبلة لمجلس نواب الشعب 10 نوفمبر 2015.

كما لوحوا بامكانية الاستقالة من حزب نداء تونس والانسلاخ من كتلته النيابية في حال تواصل الانشقاق الذى تعرفه الحركة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa