البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مساجين باك

8 مساجين يجتازون امتحان الباكالوريا

يجتاز 8 مساجين الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا (دورة جوان 2019 )، موزعين على سجون المرناقيّة والمهدية و صفاقس و قبلي، وفي اختصاصات تشمل علوم الإعلامية والآداب والتقنية والاقتصاد والتصرف.

وقد تابع وزير العدل محمد كريم الجموسي صباح اليوم الاربعاء 12 جوان 2019 وفق بلاغ للوزارة، ظروف سير وانطلاق اجتياز الامتحان بالسجن المدني بالمرناقية، الذي ينتظم بالتوازي مع المعاهد الثانوية في عدد من الوحدات السجنية لفائدة عدد من المودعين الذين أمكن لهم مواصلة تعليمهم الثانوي بالتزامن مع قضاء العقوبة السجنية.

وأضافت الوزارة ، أنه تم تأمين حصص مراجعة للمترشّحين في عدد من المواد و بإشراف مدرّسين مختصين بالتنسيق بين الإدارة العامة للسجون والإصلاح و المندوبيات الجهوية للتعليم المعنية.

يشار إلى أن 131 ألفا و907 تلميذا شرعوا في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء، في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة 2019.

ويتوزع المترشحون بين 107 ألفا و517 تلميذا مسجلا بالمعاهد العمومية و18 ألفا و583 تلميذا من المعاهد الخاصة و5 الاف و807 مترشحا بصفة فردية.

ويتمتع بعض المترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة بإجراءات استثنائية من بينهم 68 مترشحا يعانون من إعاقة بصرية تلقوا امتحاناتهم، صباح اليوم، مكتوبة بطريقة « براي » التي يستعملها المكفوفون أو ضعاف البصر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

tmp1112

تابعونا على الفيسبوك

ريبورتاج فيديو

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa