البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve radio

إضراب بثلاثة ايام انطلاقا من اليوم بمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين

تدخل مؤسستا الاذاعة والتلفزة في إضراب عام بثلاثة بداية من اليوم الجمعة وذلك على خلفية عدم التوصل إلى إبرام اتفاق مع  الطرف الحكومي بخصوص المطالب المطروحة امس.

وقد قررت مؤسستا الاذاعة والتلفزة التونسيتين الدخول في إضراب عام حضوري أيام 8 و9 و10 ماي 2015، بكافة مقرات العمل مركزيا وجهويا وفق ما أعلنت عنه النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

وجاء قرار الإضراب، وفق ما تضمنته برقية الإنذار بالإضراب التي أصدرتها النقابة 16 افريل 2015 على خلفية « سياسة المماطلة من الطرف الحكومي في اصدار التنقيحات المتعلقة بالانظمة الاساسية الخاصة بالمؤسستين وعدم تطبيق الاتفاقيات الممضاة مع كل الادارات المتعاقبة وبعد انسداد آفاق الحوار ».

وقد سبق للنقابة العامة للاعلام في بيان لها  ان حذرت من  تداعيات مواصلة تعطيل تنقيح النظام الاساسي لمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسية وتجاهل كل الاتفاقيات مؤكدة تمسكها بتحقيق مطالبها عبر كل الطرق النضالية بما في ذلك الاضراب.

ودعت النقابة في بيانها الصادر في  28 جانفي 2015  الطرف الحكومي الى الاسراع في معالجة القضايا العالقة للحيلولة دون تاثر المناخ الاجتماعي داخل المؤسستين.

كما دعت  ابناء مؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسية الى الاستعداد لخوض كل اشكال النضال الممكنة من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة وفق ذات البيان.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa