البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

44285649_2255741451371838_4834433600902397952_n

الإعلان عن بقية المسؤوليات صلب اللجان البرلمانية سيتم اثر ايداع الكتل أسماء ممثليها بمكتب الضبط

قال رئيس البرلمان محمد الناصر اليوم الجمعة 19 اكتوبر 2018 لدى افتتاحه الجلسة العامة التى أعلن خلالها عن تركيبة مكتب المجلس الجديدة  » إنه سيتم الإعلان عن بقية المسؤوليات بالمجلس إثر إيداع جميع الكتل لأسماء ممثليها بمختلف اللجان بمكتب الضبط لمجلس نواب الشعب الاثنين القادم ».

وتقدّم الناصر بتعازيه إلى عائلات ضحايا الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مختلف ولايات الجمهورية يوم الأربعاء الماضي متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد في الآن نفسه تضامن البرلمان مع المواطنين الذين تضرّروا جراء الفيضانات، داعيا رئيس الحكومة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتوقي من مثل هذه الكوارث.

من جهة أخرى أعلن رئيس مجلس نواب الشعب عن استقالة النائب محمد الناصر جبيرة من كتلة حركة نداء تونس .

كما أوضح أنّه تمّ تخصيص جلسة اليوم لجملة من مداخلات النواب على معنى الفصل 118 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب والتي تمحورت أغلبها حول الفيضانات والأضرار التي خلّفتها بعدد من الجهات.

وفي هذا الصدد انتقد النواب تصريحات بعض الوزراء الذين تحوّلوا إلى عدد من الجهات المتضرّرة على غرار تصريحات وزير التجهيز والإسكان ، داعين إلى فتح تحقيق جدي حول الأضرار الحاصلة خاصة بولاية القصرين .

وكان مكتب البرلمان قد عقد صباح اليوم الجمعة في قصر باردو اجتماعا بحضور رؤساء مختلف الكتل البرلمانية تم في ختامه تحديد التركيبة الجديدة لمكتب البرلمان بالنسبة للدورة البرلمانية الخامسة من المدة النيابية الاولى (2014-2019).

كما قرّر تخصيص جلسة عامّة لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير التجهيز والإسكان محمّد صالح العرفاوي ووزير تكنولوجيات الإتصال أنور معروف ظهر الإثنين القادم.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa