البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

2024_1_7_13_47_1_462

الاتحاد الدولي للصحفيين :استهداف الاحت..لال للصحفيين في غزة هدفه منع وصول الحقائق

أكد نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين , تيم داوسون إن جيش الاحتـلال يستهدف الصحفيين في غزة بشكل متعمد , سعيا منه إلى منع وصول الحقائق عما يجري من جرائم بالقطاع.

وأكد داوسون , أنه أجرى العديد من التحقيقات بشأن الأوضاع الجارية في قطاع غزة, مضيفا: « محكمتا العدل والجنائية الدوليتان لديهما الحق والمسؤولية في الوصول إلى مرتكبي عمليات الاستهداف بحق الصحفيين في قطاع غزة ».

وتابع : « لقد قدمنا عددا من الشكاوى إلى محكمتي العدل والجنائية الدوليتين بشأن القصف الصهيوني الذي يستهدف الصحفيين في غزة ».

واستهدف جيش الاحتلال الصهيوني  امس الجمعة, عددا من الصحفيين الفلسطينيين, في مخيم النصيرات, وسط قطاع غزة, ما أدى إلى وقوع إصابات أحدها خطيرة.

يشار إلى أن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين, كان قد أكد, مؤخرا, أن جيش الاحتلال الصهيوني يمضي في انتهاكاته الصارخة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية خلال عدوانه السافر على قطاع غزة, الأمر الذي أسفر عن ارتقاء 140 صحفيا, في وقت تم اعتقال العشرات وتدمير مقار أكثر من 100 مؤسسة إعلامية فلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة, وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين, وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل, وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa