البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

2014-anp_634670861

الجيش الجزائري في أكبر عملية تمشيط ومطاردة بجبال سكيكدة و أنباء عن توقيف إرهابيين

تشرف قيادة الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة على عملية عسكرية نوعية بجبال المصيف القلي غربي سكيكدة وصولا إلى غابات شرقي ولاية جيجل.

وتقود قوات من الجيش « المشاة » مدعومة بفرق من القوات الخاصة « الكومندوس » عملية تمشيط موسعة  بالجبال وذلك في مهمة لملاحقة جماعة إرهابية يقودها أمير إرهابي خطير تقول مصادر لصحيفة الشروق الجزائرية إنه تسرب منذ أيام من المنطقة الوسطى ومنطقة القبائل نحو إقليم الجهة الشرقية للبلاد.

 ويرجح أن المعني رفقة ذات المجموعة الإرهابية التي تدعمه كانوا يقصدون خارج البلاد نحو الجارتين تونس أو ليبيا بعد تضييق الخناق عليهم من طرف وحدات الجيش والضربات المتتالية التي تلقتها جماعة عبد المالك دروكدال خلال الشهرين الأخيرين من قبل وحدات الجيش بكل من البويرة والمدية وعين الدفلى.

وتعززت وحدات الجيش التي تحاصر عددا من المنافذ الغابية والممرات الخلفية للجماعات الإرهابية بإقليم المنطقة الغربية لولاية سكيكدة بعناصر وفرق عسكرية خلال 24 ساعة الأخيرة عقب العملية الإرهابية التي طالت موكبا للجيش أول أمس بمدخل قرية أغبالة غير بعيد عن المنطقة الشهيرة وادي زقار الواقعة علىالطريق الرابط بين ولايتي سكيكدة وجيجل التي خلفت استشهاد رائد رفقة رقيب أول مع إصابة جندي بجروح.

وهو الكمين الذي كان متبوعا باشتباك أسفر عن مقتل إرهابي وإصابة آخر بينما تتحدث مصادر « الشروق »عن تعزيزات أمنية وتمشيط موسع عقب الحادثة أسفرت ليلة امس السبت عن توقيف إرهابيين اثنين.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa