البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisaire

الخطوط التونسية تعزز اسطولها بطائرة جديدة من نوع ايرباص أ330

تسلمت شركة الخطوط التونسية طائرة جديدة من نوع ايرباص أ330 200 اطلقت عليها اسم تونس وصار عدد الطائرات التي تمتلكها الناقلة العمومية 34 طائرة 10 منها من نوع ايرباص.

وتم تسلم الطائرة الجديدة خلال موكب رسمي انتظم صباح اليوم الثلاثاء بمطار شركة ايرباص بمدينة تولوز الفرنسية بحضور عدد من المسؤولين بالشركتين واعضاء من مجلس نواب الشعب والاعلاميين.

وأشارت المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية سارة رجب خلال كلمة القتها خلال موكب التسلم الرسمي ان منح هذه الطائرة اسم تونس مستمد من اختيار تونس عاصمة للبلاد منذ العهد الحفصى 1229/ 1574 .

وقالت ان اقتناء أ330 200 يأتي فى ظرف عصيب لم تعهده الخطوط التونسية منذ 67 سنة على وجوده مؤكدة انه رغم ذلك فان الناقلة العمومية تبقى مصرة على الاستثمار والتطور وتجديد اسطولها لمجابهة تنافسية السوق.

واضافت رجب فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان الخطوط التونسية ستتسلم الطائرة الثانية ايرباص أ330 موفى جويلية 2015 والطائرة الاخيرة من نفس النوع موفى 2018.

وستشرع الخطوط التونسية فى استخدام الطائرة الجديدة لتطوير استراتجيتها لضمان الرحلات البعيدة والمتوسطة المدى على غرار مونريال كندا فى 2016 ودبى اضافة الى اعادة خطوطها باتجاه بلدان جنوب الصحراء الكبرى على غرار نواكشوط وداكار.

وتتوفر الطائرة الجديدة على 266 مقعدا منها 24 مقعدا بدرجة الاعمال و242 مقعدا بالدرجة الاقتصادية. وتصل حمولتها من البضائع الى 15 طنا وهى مزودة بمحرك رولس رويس وقادرة على الطيران لمدة 12 ساعة دون توقف.

وتعتبر هذه الطائرة الاكثر صديقة للبيئة فى اسطول الخطوط التونسية وجهزت أ330 بأحدث التكنولوجيات العصرية الموزعة على المقاعد.

فهى تسمح باستعمال الهواتف النقالة والابحار عبر شبكة الانترنات علاوة على امكانية مشاهدة الافلام والاستماع للموسيقى ولعب للاطفال خلال الرحلة.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa