البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المكان-الدولي-لفن-الحاضر_قفصة_معلقة

الدورة 2 من اللقاء الدولي المكان لفن الحاضر بقفصة : من 28 اوت الى 6 سبتمبر 2016

تحتضن بداية من اليوم الاحد 28 اوت 2016 و الى غاية 6 سبتمبر 2016 ولاية قفصة الدورة الثانية من اللقاء الدولي « المكان لفن الحاضر » و ذلك بالمركز الثقافي علي جيدة بقفصة.

هذه التظاهرة التي تلتئم بالشراكة مع جمعية « كابسا للفن » وجمعية « التراث اللامادي بقفصة » والمركز الثقافي علي جيدة بقفصة ستسجل حضور أكثر من 60 فنانا من 28 دولة من مختلف أنحاء العالم من ضمنهم 28 فنانا تونسيا أغلبهم من ولاية قفصة سيقومون بإنجاز لوحات فنية مستمدة من خصوصيات الجهة الطبيعية والحضارية.

ويتضمن برنامج الدورة فقرات ثرية موجهة للمولعين بالفن بمناطق الحوض المنجمي وهي المتلوي والمظيلة وأم العرائس والرديف حيث ستقام لفائدة الفنانين الشبان ورشات تكوينية في النحت سيشرف عليها النحات المصري خالد زكي الذي يعد من أهم فناني النحت في العالم.

كما سيحظى الشباب المشارك في هذا اللقاء الدولي بورشة تكوينية في صناعة الورق التقليدي سيؤمنها الفنان رؤوف الكراي، إلى جانب ورشة تكوينية أخرى في الخط للفنان “بنهام كاريو” وهو فرنسي من أصل عراقي سيوظف انتماءه للثقافة الآرامية لتقديم خبرات جمالية في رسم الخط الآرامي.

وسيتم بهذه المناسبة تكريم فنان النحت التونسي أصيل جهة قفصة إبراهيم الضحاك الذي سيكتشف رواد التظاهرة بالمناسبة مجموعة من أعماله الفنية، إلى جانب عرض شريط وثائقي للمخرج احميدة بن عمار عن تجربته في فن النحت إلى جانب تكريم الفنان احميدة وحادة المختص في فن النسيج.

ويتضمن برنامج اللقاء أيضا محاضرة تحمل عنوان “قفصة تاريخ عريق وقدر متقلب” يلقيها الأستاذ مصطفى خنوسي وهو خبير دولي في التراث الثقافي وباحث مختص في التاريخ القديم وعلم الآثار.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa