البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig النزول

الرابطة المحترفة 1 (مرحلة تفادي النزول): التنافس يشتدّ في ختام مباريات الجولة 10

حقّقت فرق الترجي الرياضي الجرجيسي والنادي البنزرتي وشبيبة القيروان انتصارات هامة اليوم في إطار الدفعة الثانية من مباريات الجولة العاشرة لمرحلة اللعب من أجل تفادي النزول ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ما جعل سُلّم الترتيب يعرف تغيّرات كبيرة في اتجاه تقليص الفوارق بين الأندية وأصبح الجميع منطقيا معنيا بتفادي النزول.

وقبل أربع جولات من نهاية السباق أصبح الحوار أكثر تشويقا في تنافس الكلّ ضد الكلّ ومازالت كلّ الفرق معنية حسابيا برهان تفادي النزول وينتظر أن تتواصل الملاحقة حتّى آخر لحظات المقابلات في الجولات الأخيرة.

وإذا كان ثلاثي المراتب الأولى الملعب القابسي ب18 نقطة ومستقبل القابس 17 نقطة والنادي البنزرتي 15 نقطة قد ابتعد عن المركزين السابع والثامن المعنيين بالنزول مباشرة فإنّ الفارق يبدو غير مطمئن عن صاحب المركز السادس الذي سيخوض مباراة « باراج « من أجل ضمان البقاء.

وخرج الترجي الجرجيسي من مباراته اليوم في تطاوين بفوز هام 2-1 من فئة 6 نقاط على حساب اتحاد تطاوين وترك المركز الأخير بعد أن أصبح يملك 10 نقاط متقدّما عن جاره اتحاد تطاوين بنقطة واحدة.

ويسعى الترجي الجرجيسي تحت إشراف لاعبيه السابقين المدرب لسعد معمر ومساعده إلياس السماعلي إلى تأكيد حملة التدارك بعد أن فوّت الفريق في نتيجة لقائه مع النادي البنزرتي وسجل خمس هزائم متتالية جعلته يتراجع إلى المركز الأخير بعد أن تصدر الترتيب في الجولات الثلاث الأولى.

في ملعب منزل عبد الرحمان فاز النادي البنزرتي بنفس النتيجة على الملعب القابسي وبقي الضيف برصيد 18 نقطة فيما ارتقى النادي البنزرتي إلى المرتبة الثالثة ب15 نقطة وهو الفوز الثالث للنادي البنزرتي على التوالي.

وكسب فريق شيبة القيروان فوزا بهدف وحيد على حساب فريق نادي حمّام الأنف. وتبدو مهمة أبناء الشبيبة صعبة عندما يتحوّلون إلى جرجيس يوم الثلاثاء لملاقاة زملاء الصادق الوريمي في حوار متجدّد من فئة 6 نقاط للفريقين.

وتحتلّ شبيبة القيروان المرتبة السادسة ب12 نقطة على مسافة نقطتين فحسب على الترجي الجرجيسي ب10 نقاط وستكون المباراة بينهما في جرجيس ذات تأثير كبير على كلّ منهما في سير سباق تفادي النزول.

وكان مستقبل المرسى فاز أمس الخميس على مستقل قابس بنتيجة 2-0 في قابس. ويحتل فريق الضاحية الشمالية المركز الخامس ب 13 نقطة.

وستكون مقابلات الجولة الرابعة إيابا بمثابة المنعرج الأول في اتجاه تفادي النزول حيث يستقبل مستقبل لمرمى النادي البنزرتي في تنافس مشوق في المرسى وتفصل الفريقين نقطتين. وسيكون أبناء طارق ثابت مدعوين لتحقيق نتيجة إيجابية ستكون بمثابة طوق النجاة.

ويتحوّل اتحاد تطاوين إلى قابس في مهمة صعبة أمام اللعب القابسي وسيبحث أبناء سفيان الحيدوسي عن تحقيق نتيجة ايجابية للخروج من المركز الأخير.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa