البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

u

إصابة شرطيين اثنين في هجوم انتحاري قرب القنصلية الأمريكية في جدة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا قالت فيه إن انتحاريا فجر نفسه فجر اليوم الإثنين 4 جويلية 2016 قرب القنصلية الأمريكية في مدينة جدة، في أول هجوم يستهدف أجانب في المملكة منذ سنوات، وذكر البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن « رجال الأمن اشتبهوا في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة » عند مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه التي تقع مقابل القنصلية الأمريكية في جدة.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن ذلك أدى إلى « مقتله وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى » وأشارت إلى « تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع » فقط.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة « سبق » الإلكترونية القريبة من السلطات جزءا كبيرا من جثة ممدة على الأرض بين سيارة أجرة وسيارة أخرى.

وقال شاهد لرويترز إن ثلاثة انفجارات أخرى هزت مكان التفجير بعد ذلك بساعات وذلك في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بعملية تفجيرات تحت السيطرة على ما يبدو قرب الموقع.

ووقع الانفجار قبيل صلاة الفجر.

وأشارت قناة الإخبارية السعودية إلى وجود مسجد في مكان قريب من موقع الانفجار.

ولم تتوفر أي معلومات عن هوية منفذ التفجير.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني موضحة أنها ستصدر « بيانا إلحاقيا بما يستجد.

وفي واشنطن قال ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية طلب عدم كشف اسمه « نحن على علم بالتقارير عن انفجار في جدة ونعمل مع السلطات السعودية لجمع مزيد من المعلومات ».

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان إن الانفجار لم يتسبب في سقوط قتلى أو جرحى بين العاملين بها وأضافت أنها والسفارة الأمريكية على اتصال بالسلطات السعودية التي تحقق في الواقعة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa