البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

رضا اليحياوي1

العشرات يتظاهرون في شارع بورقيبة وساحة محمد علي احتجاجا على ظروف انتحار طالب الشغل رضا اليحياوي

نظم عشرات الشبّان من المنتمين إلى اتحاد أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل والاتحاد العام لطلبة تونس ظهر اليوم الاثنين مسيرة بشارع بورقيبة وتجمعين أمام مقرّي الاتحاد العام التونسي للشغل ووزارة الداخلية احتجاجا على الظروف الاجتماعية التي أدّت إلى انتحار طالب الشغل رضا اليحياوي في القصرين.

ورفع المشاركون في المسيرة صور رضا اليحياوي الذي انتحر على عمود كهربائي في منطقة حي الزهور بالقصرين أمس الأوّل وشعار شغل حرية كرامة وطنية وساروا من ساحة محمد علي مقر الاتحاد العام التونسي للشغل إلى مقر وزارة الداخلية أين ألقى عدد من المشاركين كلمات تنتقد سياسات الحكومات خلال فترة ما بعد ثورة جانفي 2011 في مجال التشغيل ومعالجة الأوضاع الاجتماعية والتي أدّت إلى انتحار وموت المئات من المنتمين إلى الطبقة الشعبية والمناطق الداخلية حسب قولهم.

وصرّح سهيل العيدودي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل بأن انتحار رضا يحياوي بسبب شطبه من قائمات المنتدبين للشغل يُسلّط الضوء على الفساد والتّلاعب في مجال التشغيل وفق رأيه.

وقال الطيب بن عائشة الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني الديمقراطي خلال تجمّع المحتجّين بساحة محمد علي إنّ الوضع الاجتماعي اليوم بتونس لا يختلف عن ما قبل 14 جانفي وربّما أسوء بحسب تقديره، داعيا إلى مواصلة التحرّكات الاجتماعية ضدّ هذه السياسات الحكومية التي قال إنّها  تهدف إلى الحفاظ على مصالح فئات خاصة وشركات النّهب العالمية.

ودعا أيّوب عمارة وهو من قدماء الاتحادين الطلابي وحاملي الشهادات العليا المعطلين عن العمل النوّاب الأحرار بمجلس نواب الشعب إلى مساءلة وزير الداخلية ورئيس الحكومة حول ملابسات انتحار رضا اليحياوي وإلى استعادة المسار الثوري تحت شعار « التشغيل استحقاق ».

وواكب المسيرة عدد هام من عناصر قوات الأمن بعضهم حامل للشارة الحمراء في إطار مطالبة نقابات الأمن بالزيادة في الأجور وتحسين الأوضاع المادية للأمنيّين.

رضا اليحياوي2

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa