البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

QNA_GAZZA0_02-12-2023

الكيان المحت..ل يكثف غاراته على رفح وخان يونس مخلفا المزيد من الشهداء و الجرحى ووكالات الإغاثة تحذّر من كارثة إنسانية في القطاع

في اليوم الـ139 للحرب يواصل الاحت..لال الصه..يوني عدوانه على قطاع غزة، مخلّفا شهداء وجرحى، وسط تحذيرات وكالات إغاثة أممية من وقوع كارثة في القطاع.

وكثفت قوات الاحت..لال غاراتها على رفح وخان يونس جنوبي غزة و استهدف قصف صه..يوني منزلين في جباليا شمالي قطاع غزة و دمرت طائرات حربية مسجد الفاروق في مخيم الشابورة وسط رفح جنوبي قطاع غزة و ارتفع عدد شهداء الغارات الصهيون..ية على منازل في رفح إلى 3.

و نسفت قوات الاح..لال الصهي..وني منازل عدة وسط خان يونس وسط تصاعد كثيف للدخان في المدينة كما استهدفت قوات الاح..تلال أيضا غرب مدينة خان يونس كما اقتحمت قوات الاح..تلال مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية و مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، مطلقة قنابل الصوت والغاز بكثافة أثناء اقتحامها وسط مدينة رام الله.

وحذّر بيان للوكالات الأممية الإنسانية من الوضع في القطاع، وشددوا على ضرورة توفير ضمانات أمنية لهم لتوزيع المساعدات على نطاق واسع في كل أنحاء غزة.

من جهته  قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن الوضع في قطاع غزة « لا إنساني و أن « قطاع غزة أصبح منطقة موت مشيرا إلى أن مستويات سوء التغذية الحاد في قطاع غزة ارتفعت بشكل كبير، قائلا نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن ويجب أن يكون الوصول إلى المساعدات الإنسانية ممكنا.

هذا و قتل جندي صهيو..ني واصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة اليوم في إطلاق النار على حاجز عسكري قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس المحتلة وكانت إذاعة الجيش الصه..يوني أفادت قبل ذلك بإصابة 9 جنود بينهم 3 حالتهم حرجة في إطلاق نار على حاجز عسكري قرب المستوطنة.

وقالت الشرطة الصه..يونية إن منفذي الهجوم قتلا، وإن 3 من الصهاينة المصابين حالتهم خطرة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa