البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الانتخابات البلدية 2018 المظيلة

المنصري : هيئة الانتخابات تتخذ بعض الاجراءات الحمائية خلال الانتخابات الجزئية بالمظيلة

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري  بأن مجلس الهيئة سيتخذ بعض الاجراءات الحمائية خلال الانتخابات البلدية الجزئية التي ستجري في دائرة المظيلة من ولاية قفصة.

وأضاف المنصري في تصريح لبرنامج  » الماتينال » على اذاعة  » شمس اف ام  » اليوم الجمعة 18 ماي 2018 أن من بين هذه الاجراءات تغيير شكل ولون أوراق الاقتراع وإمكانية تغيير رؤساء وأعضاء المكاتب الى جانب اعطاء مهلة أخرى للقائمات المترشحة للقيام بحملة انتخابية ومراقبة الصمت الانتخابي مشيرا الى أنه سيشرف بنفسه على عمليات الفرز والتجميع في دائرة المظيلة لضمان أكثر شفافية.

وأكد رئيس الهيئة  أن هناك من راهن على فشل الانتخابات من خارج الهيئة وداخلها على مستوى مركزي أو جهوي مبينا أن نجاح الانتخابات البلدية بهذا الشكل لا ينم عن وجود ضعف في الإدارة التنفيذية لهيئة الانتخابات كما ورد في تصريحات عضو الهيئة أنور بن حسن.

واستغرب في سياق متصل من  تصريحات أنور بن حسن في هذا التوقيت بالذات  والتي اعتبر أنها لم تكن موفقة في ظل  التضحيات التي قدمها اعوان الهيئة خلال عمليات الفرز والتجميع .

واعتبر أن  الانتخابات البلدية كانت من أصعب الانتخابات خاصة على المستوى اللوجستي ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض الاخلالات لكن المهم هو أن لا تمس بالجوهر متابعا أنه  من الصعب جدا التحكم في 60 ألف منتسب للهيئة وتوزيع أوراق الاقتراع على 11 الف مركز اقتراع .

وقال المنصري ان الحديث كثر عن المخالفات في حين أنّ عددها أقل من مخالفات انتخابات 2014  مشيرا الى أن اسقاط قائمة مترشحة يعد أقصى عقوبة ويجب ان تتوفر المعايير اللازمة للتصريح بالغائها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa