البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

10592694_972004252815062_8404838308712440529_n

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية: إنتهاء العملية الأمنية بشباو بنجاح ومقتل 6 من العناصر الإرهابية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي بعد ظهر الجمعة انتهاء العملية الامنية بشباو من معتمدية وادى الليل ولاية منوبة بنجاح بعد 28 ساعة من التفاوض وتبادل اطلاق النار مع المجموعة الارهابية المتحصنة داخل منزل بأحد أحياء شباو.

وأوضح خلال ندوة صحفية مشتركة التأمت بين كل من وزارتي الداخلية والدفاع الوطني بقصر الحكومة بالقصبة أن عملي الاقتحام أسفرت عن مقتل 6 أشخاص هم الارهابي أيمن مشماش 31 سنة و5 نسوة هن على التوالي بية بن رجب 21 سنة العالية بنزرت هندة السعيدى 21 سنة طالبة وأمينة العامرى زوجة أيمن مشماش وايمان العامرى ونسرين لم تحدد بعد هويتها واصابة كل من حسام بن علي النفزى 19 سنة وأمينة العامري زوجة الارهابي الهاشمي المديني الذى القي عليه القبض في قبلي.

ولفت العروى الى أنه قد تم انقاذ الطفل مقداد الهاشمي المدني البالغ من العمر سنتين مقابل تعرض طفلة 3 سنوات الى اصابة على مستوى الرأس موضحا أن حالتها الصحية مستقرة بعد نقلها الى المستشفى.

وأفاد أن عملية الانزال والاقتحام تمت من قبل الوحدات الخاصة للحرس والوطني بعد فشل التفاوض مع المجموعة المتحصنة بمنزلبشباو رغم احضار الارهابي الهاشمي المديني وعدد من أفراد عائلاتهم لاقناعهم بتسليم أنفسهم مشيرا الى تبادل اطلاق النارمجددا على الساعة الثامنة صباحا بين احدى النسوة باستعمالالكلاشينكوف في اتجاه أعوان الحرس مستعملة أحد الطفلين كدرع بشري.

ووصف هذه العملية الامنية الاستباقية ب النوعية كاشفا عن محاولة هذه المجموعة تنفيذ عمليات ارهابية بتوزر وقبلي ومناطق أخرى بالاضافة الى نشاطها في مرحلة أولى بولاية نابل المتعلق بالتخطيط لتسفير الشباب الى القطر الليبي ومن هناك الى سوريا.

كما أشار الى وجود اصابات خفيفة في صفوف الامنيين موكدا جاهزية كل الوحدات الامنية بمختلف أسلاكها لانجاح العملية الانتخابية حيث تم تسخير 80 الف عون بين أمن وجيش وطنيين لضمان حسن سير الانتخابات بمختلف جهات البلاد التونسية يوم الاقتراع.

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي

 

|

ومن جانبه استعرض الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي تسلسل العمليات العسكرية في المرتفعات الحدودية بين تونس والجزائر مشددا في هذا السياق على أهمية العمل المشترك بين وحدات الجيش والامن الوطنيين.

وسلط الضوء على دور الوحدات المشتركة في جهة قبلي بعد أن كشفت التحريات عن ارتباط ارهابيي قبلي بالمجموعة المتحصنة بمنزل شباو وذلك من خلال تأمين الوحدات العسكرية للمنطقة واغلاق المنافذ لتحول دون فرار هذه العناصر مشيرا الى أهمية مساهمة المواطن في انجاح هذه العمليات الاستباقية والاستعلاماتية باعتباره المصدر الاول للمعلومة.

وأفاد بأن الوحدات العسكرية مدعومة بقوات الامن قد انتشرت على كافة المرتفعات وشرعت منذ أمس في تنفيذ عمليات قصف وتمشيط وتنفيذ رمايات دقيقة بالوسائل الجوية وذلك في اطار القيام بعمل استباقي للحيلولة دون كل ما من شأنه أن يعرقل السير العادى للعملية الانتخابية.

الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي

 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa