البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحوار الوطني حول التشغيل2

انطلاق أشغال الحوار الوطني حول التشغيل بحضور شخصيات دولية مرموقة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة أشغال الحوار الوطني حول التشغيل بحضور رئيس الحكومة الحبيب الصيد والأمين عام للأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر وعدد من أعضاء الحكومة ومن الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية.

ويهدف الحوار إلى بلوغ فهم مشترك لإشكاليات سوق الشغل وتحديد الإجراءات العاجلة الواجب القيام بها على المدى القصير 2017/2016 وإعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لمسار إعداد الإستراتيجية الوطنية للتشغيل إضافة إلى تعبئة التضامن الدولي من أجل الاستثمار في الديمقراطية.

وينتظر أن ينبثق عن أشغال هذا الحوار الإعلان التونسي من أجل التشغيل الذي يحدد جملة من التوجهات والمبادئ العامة الآجلة والعاجلة إضافة إلى حزمة من الإجراءات العاجلة في المجال كانت ثمار نقاش في إطار تسع ورشات تحضيرية انعقدت بتونس العاصمة أيام 15 و16 و17 مارس الحالي.

وتمحورت الورشات التحضيرية حول التشغيل بالوظيفة العمومية واليات التشغيل الهش ودفع الاستثمار ودور القطاع الخاص والتشجيع على المبادرة الفردية وخلق المؤسسات والاقتصاد التضامني والاجتماعي إلى جانب مكامن التشغيل غير المستغلة والسياسات النشيطة والإجراءات العاجلة لفائدة طالبي الشغل والتشغيل بالخارج والإطار التنظيمي والمؤسساتي فضلا عن دور مناخ الأعمال الاجتماعي وتقدّم الإصلاحات في دفع التنمية والتشغيل.

وقد شارك في أشغال الورشات هياكل المجتمع المدني وخبراء في مجال التشغيل والأحزاب ترأستها لجنة قادة ضمت رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الحبيب الصيد و بان كيمونالحوار الوطني حول التشغيل3

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa