البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

map_kass

انطلاق عملية الترسيم في النسخة الثالثة من برنامج سوق التنمية في ولاية القصرين

انطلقت بفضاء المركب الشبابي في القصرين المدينة، عملية الترسيم للدورة الثالثة لسوق التنمية وذلك من خلال تنظيم يوم جهوي تحسيسي أمس الجمعة تحت إشراف الإدارة الجهوية للوكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالتعاون مع هياكل الدعم والمساندة ومحضة المؤسسات بالجهة.

ويهدف اليوم الجهوي إلى مزيد التعريف ببرنامج سوق التنمية في نسخته الثالثة وتحفيز أصحاب أفكار المشاريع على الانخراط فيه بغية الفوز والحصول على الدعم المالي والتأطير الضروري لبلورة أفكار مشاريعهم وجعلها قابلة للانجاز، وفق ما ذكره لنا المدير الجهوي لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالقصرين نورالدين العلاقي.

وأوضح العلاقي أنّ « من شروط المشاركة في برنامج « سوق التنمية 3″، أن يكون صاحب فكرة المشروع تونسي الجنسية، حتّ وإن كان مقيما بالخارج، ويتعهد بتنفيذ مشروعه في تونس وأن تكون المشاريع تحمل لمسة تجديد وتطوير وابتكار وقادرة على بعث مواطن شغل مستديمة وتنطلق من حاجيات الجهات والمناطق التي ينتمي إليهاأصحاب أفكار المشاريع ».

وأكد أنّ هذه المبادرة، تعدّ فرصة ذهبية للباعثين الشبان وأصحاب أفكار المشاريع في شتى المجالات وكذلك للعاطلين عن العمل ولأصحاب مشاريع التخرج، لما توفره من دعم مادي وتأطير ومرافقة وتشجيع على الابتكار والتجديد والخلق والإبداع، حسب قوله.

وصرّح أنّ النسخة الثالثة من هذا البرنامج تطمح إلى تأطير وتمويل أكثر من مشروع مجدد بمختلف ولايات الجمهورية من خلال تمكينهم من منح تصل إلى 50 ألف دينار في شكل هبة لمساعدتهم على تجسيم مشاريعهم على أرض الواقع وتسهيل نفاذ منتوجاتهم إلى الأسواق الوطنية والعالمية.

وسجّل اليوم التحسيسي حضور عددا متوسطا من أصحاب أفكار المشاريع بالجهة، وقد عبّر البعض منهم عن نيّتهم الجادة في الانخراط في « سوق التنمية » بغية  تطوير أفكار مشاريعهم وبلورتها والفوز والاستفادة من حوافر وتشجيعات هذا البرنامج وفق تعبيرهم.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa