البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig 1 التتويج

بطولة الرابطة المحترفة 1 (مرحلة اللعب من أجل اللقب): نتائج الجولة 8 والهدافون

واصل الترجي الرياضي والنجم الساحلي سعيهما من اجل المراهنة على لقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم حيث تابع الفريقان نتائجهما الايجابية بمناسبة الجولة الثامنة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى إذ رغم صعوبة المهمة التي كانت بانتظارهما خارج قواعدهما في بن قردان والعاصمة بمواجهة اتحاد المكان والنادي الإفريقي إلاّ أنّهما توفقا في العودة بفوز ثمين جعلهما يواصلان المسيرة اليد في اليد في انتظار المواجهة المباشرة والفاصلة لحسم اللقب.

كما عرفت ذات الجولة اهتداء النادي الصفاقسي إلى طريق الانتصار بثلاثية كاملة أمام نجم المتلوّي.

وأمام مدارج خالية دارت مباراة كلاسيكو الجولة بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي في صمت رهيب حيث عكس الحوار تأثر لاعبي النادي الإفريقي بأحداث لقاء الدربي الأخير من ذلك الهزيمة أمام غريمه الأزلي وما رافق لقاء أجوار العاصمة من أحداث مازالت تسكن أذهان لاعبي النادي الإفريقي وهو ما سمح لفريق جوهرة الساحل بأخذ زمام المبادرة في الشوط الأول للقاء وفرض سيطرة ميدانية توجها بثنائية بفضل دياغو أفي دق 25 وحمزة لحمر في دق 44.

وحاول النادي الإفريقي وضع كلّ إمكانياته في الميزان خلال الفترة الثانية من أجل العودة في المباراة. ولئن نجح أبناء المدرب شهاب الليلي في حسن امتلاك الكرة وخلق وابل من الفرص السانحة للتهديف ترجمها الظهير الأيسر علي العابدي في دق 51 بتذليل الفارق إلاّ أنّ ذلك لم يكن كافيا لتعديل الكفة وحتى الهدف الذي سجله المهاجم المنوبي الحداد وقع إلغاؤه من حكم المباراة سليم بلخواص بداعي التسلل وهو ما أثار حفيظة لاعبي النادي الإفريقي واحتجاجهم.

وواصل النجم الساحلي تشديد ملاحقته على صاحب الصدارة الترجي الرياضي ب19 نقطة فيما تجمد رصيد الأفارقة عند10 نقاط في المرتبة الثالثة.

واهتدى شيخ الأندية التونسية الترجي الرياضي إلى طريق الانتصار في بن قردان وواصل حصده للنتائج الايجابية إذ رغم صعوبة الظروف الحافة بالمباراة إلاّ أنّ خبرة « الأحمر والأصفر » مكّنته من التقدّم في النتيجة بفضل اللاعب طه ياسين الخنيسي من ضربة جزاء في دق 22 أثارت وابلا من الاحتجاجات صلب جماهير بن قردان التي ألقت الحجارة على أرضية الميدان أصاب عدد منها مدرب الترجي الرياضي وهو ما اضطرّ الحكم وسيم بن صالح إلى إيقاف المباراة مدة ناهزت 10 دقائق ولحسن الحظ أنّ الأمور تحسنت بعد ذلك لتتواصل المباراة حيث نجح فريق باب سويقة في مضاعفة النتيجة بفضل أنيس البدري في دق 52.

وحافظ الترجي الرياضي بفضل هذا الفوز على صدارته ب20 نقطة مبتعدا بنقطة واحدة عن ملاحقه المباشر النجم الساحلي في انتظار مباراة الحسم في الجولة الأخيرة للسباق فيما تجمّد رصيد أبناء المدرب شكري الخطوي عند نقطة وحيدة بالمركز الأخير.

وعرف النادي الصفاقسي بتشكيلة شابة طريق الانتصارات بمناسبة استضافته لنجم المتلوي بفضل ثلاثية جاءت خلال الفترة الثانية من اللعب إذ رغم خلو المباراة من رهان التتويج إلاّ أنّ الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي لتدرك نجاعة النادي الصفاقسي ذروتها خلال الربع ساعة الأخير للقاء بإمضاء كلّ من ياسين مرياح في دق 72 و فراس شواط في دق 73 وهاني عمامو في دق 85 ثلاثية فريق عاصمة الجنوب الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط ليقتسم المركز الرابع مع منافسه نجم المتلوّي (9 نقاط).

في ما يلي النتائج والهدافون في المباريات التي جرت اليوم الأربعاء لحساب الجولة الثامنة لمرحلة اللعب من أجل اللقب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم:

في رادس

النادي الإفريقي 1 (علي العابدي دق 51)

النجم الساحلي 2 (دياغو أكوستا دق 25 وحمزة لحمر دق 44)

في صفاقس

النادي الصفاقسي 3 (ياسين مرياح دق 72 ض ج/ فراس شواط دق 73)/ هاني عمامو دق 85)

نجم المتلوّي 0

في بن قردان

اتحاد بن قردان 0

الترجي الرياضي 2 (طه ياسين الخنيسي دق 23 ض ج/ أنيس البدري دق 52)

الترتيب:

1/ الترجي الرياضي 20 8

2/النجم الساحلي 19 8

3/ النادي الإفريقي 10 8

4/ النادي الصفاقسي 9 8

5/ نجم المتلوّي 9 8

6/ اتحاد بن قردان 1 8

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa