البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

kasserine

تأخر دخول المركز الصحي الوسيط بالقصرين حيّز الاستغلال الفعلي رغم استكماله

تأخّر دخول مشروع المركز الصحي الوسيط في  » حي السلام » بمدينة القصرين حيّز الاستغلال الفعلي بالرغم من استكمال إنجاز أشغاله بنسبة 100 بالمائة، خلال شهر مارس المنقضي، و تركيب جلّ تجهيزاته الطبية، حسب ما أفاد به التقني الأول المكلّف بالشؤون التقنية ومتابعة المشاريع بالإدارة الجهوية للصحة في القصرين، حميدة الحميدي.

وأرجع الحميدي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، تأخّر دخول هذا المشروع طور النشاط الى تسجيل بعض الاحترازات والتحفّظات في مجال الهندسة المدنية من قبل المصالح المعنية بالإدارة الجهوية للصحة في القصرين ، مبيّنا أنه تمّ في بداية شهر أفريل الجاري، عقد اجتماع مع المقاول المشرف على المشروع وتمّ التنبيه عليه لرفع هذه التحفّظات في أجل لا يتجاوز 15 يوما، حسب قوله.

وأكّد أنه سيتمّ تدشين المركز إثر انتهاء المقاول من عمله و تقديمه لمطلب لمعاينة عملية رفع الاحترازات وعندما يتم القبول الوقتي للمشروع .

و أشار الى أن المشروع مبرمج، منذ سنة 2013، في إطار برنامج التنمية الجهوية وهو ممول من طرف البنك الأوروبي للاستثمار (600 ألف دينار) في شكل هبة من البنك ويتكوّن من قسم أشعة ومخبر وعيادات طبية في اختصاصات متعددة، منها طب الأسنان والعيون والحلق والأنف والحنجرة وأمراض النساء والتوليد، وتقدّر كلفة تجهيزات المركز بـ300 ألف دينار وهي كذلك هبة من طرف البنك الأوروبي للاستثمار.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa