البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

لالة

تركيز المجلس البلدي لبلدية لالة وانتخاب رئيسة قائمة حزب حركة النهضة مبروكة بوزيان لرئاسته

تم عشية الاثنين 25 جوان 2018 بمقر قصر البلدية في لالة من ولاية قفصة تركيز المجلس البلدي الخاص بها خلال جلسة مفتوح حيث آلت رئاسة البلدية الى رئيسة قائمة حزب حركة النهضة مبروكة بوزيان بحصولها على 10 أصوات بينما تحصلت رئيس القائمة المستقلة الانطلاقة على 5 اصوات في حين نالت رئيسة القائمة الائتلافية الجبهة الشعبية سلوى بوزيان 3 اصوات.

وتم خلال الجلسة نفسها انتخاب حكيم خضارة مساعدا أول لرئيس البلدية وهو الثاني في قائمة حزب حركة نداء تونس بحصوله على 11 صوتا بينما تحصل عمر بوزيان على 5 أصوات عن القائمة المستقلة  » الانطلاقة » في حين نال بشير عثمان على صوتين ممثل عن الجبهة الشعبية.

أما منصب مساعد ثان لرئيس البلدية فكان من نصيب رحمة فاطمي عن قائمة حزب حركة نداء تونس بعد ترشحها لوحدها اثر نيلها 11 صوتا.

وقد شهدت جلسة انتخاب المجلس البلدي لبلدية لالة من ولاية قفصة انسحاب ممثلي قائمات الجبهة الشعبية والقائمة المستقلة الانطلاقة عند البدء في عمليّة انتخاب مساعدي رئيس المجلس البلدي.

وفي هذا السياق أفادت رئيسة قائمة الجبهة الشعبية سلوى بوزيان أن عملية تركيز المجلس البلدي لم تكن ديمقراطية باعتبار أن هناك تحالفات بين مرشحي قائمات حركة النهضة ونداء تونس في توزيع المهام  » دون تشريك الاطراف الاخرى التي تمّ إقصاؤها » حسب تعبيرها.

من ناحيتها ذكرت رئيسة بلدية لالة المنتخبة في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء في الجهة، الى أن الاولويات التي ستعمل عليها طيلة السنوات الخمس على راس المجلس البلدي ستكون حل مشكل النظافة باعتبار مشغلا كبيرا بالمنطقة اضافة الى تحسين شبكة توزيع المياه الصالح للشرب وتهيئة المناطق الخضراء وتدعيم الموارد المالية للبلدية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa