البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ماجل بالعباس 21012016

تواصل التحركات الاحتجاجيّة السلميّة بولاية القصرين

نظم عدد من ممثلي المجتمع المدني بالقصرين ومن المواطنين والشباب صباح اليوم السبت تجمعا سلميا بساحة الشهداء وسط المدينة للتعبير عن مساندتهم الكاملة للمطالب التي ينادي بها المعطلون عن العمل بمختلف مناطق الولاية وللتأكيد على ضرورة اعتماد الطابع السلمي عند الاحتجاج والتبليغ عن المطالب بأسلوب حضاري بعيدا عن العنف والفوضى والشغب وفق تأكيد عدد منهم.

وطالبوا الحكومة  بحق الجهة في التنمية والتمييز الايجابي  الذي يكفله لها الدستور  وتفعيل القرارات التي تم الاعلان عنها والقطع مع اليات وبرامج التشغيل الهشة والمسكنات وفق تعبيرهم كما طالبوا  بمنوال تنمية فعلي يتماشى وخصوصية الجهة  وبإرادة جدية تمكن المنطقة من اللحاق ببقية الجهات.

وبالتوازي مع التجمع السلمي يتواصل لليوم السابع على التوالي اعتصام المعطلين عن العمل بمقر الولاية وبعدد من معتمديات الجهة التي من بينها تالة والعيون وجدليات وفريانة وحاسي الفريد وحيدرة إلى حين تلبية مطالبهم التي  تمثل كافة الشرائح الاجتماعية مؤكدين على طابعها  السلمي والحضاري.

ومن المنتظر أن تخرج عشية اليوم مسيرات سلمية في مجمل معتمديات الولاية للمطالبة بالتنمية والتشغيل  وتحسين أوضاعهم الاجتماعية وتفعيل قرارات الحكومة.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa