البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

KONICA MINOLTA DIGITAL CAMERA

حظر نقل السوائل على متن الطائرات ابتداء من جانفي 2016

سيقع ابتداء من غرة جانفي 2016 حظر نقل السوائل والأيروسولات والهلاميات بالأمتعة اليدوية للمسافرين على متن الرحلات التجارية الجوية الدولية والداخلية.

وفسرت وزارة النقل في بلاغ اصدرته اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 ان هذا الإجراء الوقائي ياتي تنفيذا لقرار اللجنة الوطنية لامن الطيران المدني ولتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي وملاءمة للاجراءات الاوروبية المعمول بها في الغرض.

واكدت الوزارة وفق نفس البلاغ ان هذه الاجراءات تتمثل في:

- ينبغي أن تنقل السوائل والايروسولات والهلاميات في أوعية لا تتعدى سعة كل منها 100 مليلتر أو ما يعادلها من مقاييس الأحجام الأخرى.

- لا يسمح بنقل أي من السوائل والايروسولات والهلاميات في وعاء تزيد سعته على 100 مليلتر حتى ولو لم يكن معبأ كليا.

- نبغي أن توضع الأوعية المعبأة بالسوائل والهلاميات في كيس بلاستيك شفاف قابل لإعادة الإقفال لا تزيد سعته على لتر واحد ومقاييس الكيس 20.5 صم س20,5 صم أو 25 صم س 15 صم وينبغي أن يكون الكيس المعبأ محكم الإقفال.

- يسمح لكل مسافر بحمل كيس واحد فقط يحتوى على السوائل والهلاميات والايروسولات ويجب أن يقدمه للكشف الامني بشكل منفصل عن باقي أمتعته اليدوية.

- سمح بالاستثناءات من تطبيق التدابير المذكورة أعلاه الادوية وأغذية الاطفال بما في ذلك الحليب.

وتشمل قائمة السوائل والايروسولات والهلاميات على غرار الماء والمشروبات الأخرى وغيرها من أنواع الحساء والشراب والمربى وأنواع المرق والصلصة والمعجون والاطعمة المخلوطة بالصلصات أو بنسبة عالية من السوائل والمراهم والمستحضرات الطبية السائلةومستحضرات التجميل والزيوت والعطور والمرذذات والمواد الهلامية الخاصة بالشعر والاغتسال والحاويات المضغوطة مثل الايروسول بما فيها تلك التي تحتوى على رغوة الحلاقة ومزيلات الروائح وأنواع المعجون بما فيها معجون الاسنان والخلائط السائلة أو الصلبة وكحل العيون وأحمر وكريم الشفاه.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa