البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

20424781_1575064885886807_426703253_o

رئيس الجمهورية يدشن ساحة الشهيد محمد البراهمي في الذكرى 4 لاغتياله

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017 على موكب تدشين  » ساحة الشهيد محمد البراهمي » بتونس العاصمة في الذكرى الرابعة لاغتياله.

وبعد تحية العلم على أنغام النشيد الوطني وضع رئيس الدولة إكليلا من الزهور وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على روح محمد البراهمي وتولى رفقة أرملة الشهيد والنائبة بمجلس نواب الشعب مباركة البراهمي، إزالة الستار على اللوحة التذكارية للساحة (ساحة إفريقيا سابقا) والمطلة على نهج فلسطين وذلك وفق بلاغ اعلامي لرئاسة الجمهورية.

وقد حضر الموكب إلى جانب عائلة الشهيد ورفاقه وأعضاء مؤسسة الشهيد محمد البراهمي، رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر وثلة من الشخصيات الوطنية وممثلي المنظمات الوطنية.

وكان محمد البراهمي (58 عاما) ،العضو بالمجلس الوطني التاسيسي، قد اغتيل أمام منزله بحي الغزالة (ولاية اريانة) في 25 جويلية سنة 2013 على أيدي ارهابيين مسلحين : 

|

أربع سنوات تمر اليوم على اغتيال الشهيد محمد البراهمي النائب بالمجلس التأسيسي والقيادي في الجبهة الشعبية أمام منزله في أريانة في ثاني عملية اغتيال سياسي تشهدها تونس بعد الثورة، وذك بعد اغتيال الشهيد شكري بلعيد يوم 6 فيفري 2013.

وقد أدانت الجبهة الشعبية ومؤسسة الشهيد محمد البراهمي ما اعتبرته « تخاذل السلطة الحاكمة في كشف حقيقة الاغتيالات السياسية التي استهتدفت الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي ».

كما أكد أمين عام التيار الشعبي زهير حمدي أن قضية البراهمي مازالت تراوح مكانها في ظل نظام سياسي لم يتغير ما بين 2012 واليوم : 

|

وبمناسبة عيد الجمهورية، تولى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017 بقصر قرطاج، منح الحبيب الصيد، رئيس الحكومة الأسبق، الصنف الأكبر من وسام الجمهورية تقديرا لما قام به من عمل دعما للنظام الجمهوري وخدمة لمثله العليا.

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa