البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

12983258_1363805693634914_6114946433679126142_o

رئيس الحكومة يلتقي رؤساء تحرير الجرائد اليوميّة والصحف الالكترونية

أعرب رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال لقاء جمعه امس السبت بمجموعة من رؤساء التحرير لعدد من الصحف تونسية عن خيبة أمله في أحزاب الرباعي المشكل للائتلاف الحاكم خاصة ابان ما حصل مؤخرا من عدم انسجام في المواقف أثناء التصويت في البرلمان على قانون النظام الأساسي الجديد للبنك المركزي.

الصيد فسّر موقفه بكونه كان ينتظر من الرباعي الحاكم دعمه في الاصلاحات الكبرى التي تهم الدولة ومؤسساتها،مؤكدا تحمّله للمسؤولية في كلّ القرارات والتوجهات التي تسير فيها الحكومة.

وبخصوص الأزمة الأخيرة في جزيرة قرقنة اعتبر رئيس الحكومة أنّ ما وقع من أحداث عنف وتخريب طالت قوات الأمن ومقرات سيادية غير مقبول،مضيفا أنّ جذور ملف شركة بيتروفاك تعود إلى سنة 2011.

وأفاد بأنّ هناك بعض العناصر من الجبهة الشعبية وحزب التحرير ثبت تورطها في أحداث العنف والتخريب،وفقا للتحريات الأولية،مؤكدا أن الملف سيحال على القضاء الذي سيكون هو الفيصل.

كما أوضح الحبيب الصيد أنّه قد أعطى تعليمات صارمة بعدم استعمال الرصاص رغم كلّ ما حدث من مظاهر احتجاج غير سلمي،مشدّدا على أنّ الوضع الأمني حاليا في قرقنة مستقر وعادي.

على صعيد آخر،قال الصيد إنّ علاقته برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لم تتغيّر منذ اليوم الأوّل لتوليه مسؤولية رئاسة الحكومة،نافيا كلّ ما راج مؤخرا حول وجود صراع خفيّ بينهما.

هذا وقد بيّن الصيد أنّ علاقته مع قائد السبسي تقوم على احترام ما ينصّ عليه الدستور من توزيع للصلاحيات وفق قاعدة التشاور بين الطرفين.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa