البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

راشد الغنّوشي

راشد الغنّوشي رئيس حركة النهضة في حديث مع إذاعة قفصة عن قضايا الإرهاب والتنمية وعمل الحكومة

أكد راشد الغنّوشي زعيم حركة النهضة ضمن برنامج حديث الساعة اليوم الأربعاء بإذاعة قفصة أنّ حكومة الحبيب الصيد لها برنامجها الإصلاحي والتنموي ولابدّ من توفير الأرضية الملائمة لتنفيذه بمعاضدة من الأحزاب السياسيّة والمنظمات الوطنية وعموم هياكل المجتمع المدني والمواطنين.

وقال الغنوشي إنّ الدعوات المتكرّرة لسحب الثقة من الحكومة ليست الحلّ ومن شانها أن تزيد الوضع تعقيدا قائلا إنّه رغم تعدّد الحكومات على بلادنا منذ الثورة فإنّ المشكل الحقيقي لم يحلّ بسبب ما وصفها بتركة ثقيلة من الفساد والتجاوزات وانعدام العدالة الاجتماعية، ولذلك من الواجب التفكير في حلّ يرتقي ببلادنا ويحقّق العدالة التنموية بين كلّ الفئات والجهات.

|

وفي سياق آخر ثمّن راشد الغنّوشي إستراتيجية حكومة الحبيب الصيد التي تعتمد على الزيارات الميدانية للالتقاء بالمواطنين في كلّ المناطق والإصغاء إلى مشاغلهم خصوصا بالمناطق الداخلية والمحرومة والاقتراب منهم مشيرا إلى أنّ الحلّ الوحيد هم البحث عن التوافق بالحوار والتشاور. 

|

وبالحديث عن ظاهرة الإرهاب التي تهدّد أمن تونس سيّما بعد تنامي خطر التنظيمات الإرهابيّة خصوصا في الجارة ليبيا قال راشد الغنّوشي إنّه بالمقارنة بما يحدث في ليبيا وسوريا واليمن فإنّ بلادنا تعتبر في منأى عن هذه الظاهرة طالما وجد الوعي والحذر بخطورة ما قد تؤول إليه الأوضاع داعيا في السياق ذاته إلى الوقوف صفا واحدا ضدّ هذه الظاهرة.

|

كما تطرق زعيم حركة النهضة في حديثه اليوم لإذاعة قفصة إلى ما يحصل في ليبيا قائلا إنّ بلادنا معنيّة إلى حد كبير بخطر تنامي ظاهرة الإرهاب في هذا البلد ومن واجب كلّ الأطراف من حكومة وأحزاب ومنظمات وطنية وهياكل المجتمع المدني أن تساهم بصورة فاعلة في تهدئة الأوضاع هناك وحثّ الأطراف الليبيّة المتنازعة على نبذ العنف والجلوس إلى طاولة الحوار والتشاور للخروج بالبلاد من الأزمة التي تعيشها.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa