البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محمد الفاضل محفوظ_عميد المحامين

عميد المحامين: رئيس الحكومة تعهّد بإعادة النظر في الإجراءات المتعلّقة بالمحامين والمضمّنة في قانون المالية 2016

قال عميد المحامين محمد الفاضل محفوظ، إنّ رئيس الحكومة تعهّد باعادة النظر في الإجراءات المتعلقة بالمحامين والمضمّنة في قانون المالية لسنة 2016.

وأوضح محفوظ في بلاغ أصدرته الاثنين الهيئة الوطنية للمحامين، أنّ لقاء جمعه برئيس الحكومة الحبيب الصيد أوّل أمس السبت تناول جملة المطالب المشروعة لقطاع المحاماة والتي نفّذ من أجلها المحامون وقفة احتجاجية ناجحة بكافة محاكم الجمهورية يوم 8 أفريل 2016 وحملوا الشارة الحمراء طيلة اليوم.

وحسب العميد، فقد تعهّد رئيس الحكومة بإعادة النظر في الإجراءات التضييقية الواردة بقانون المالية 2016 وبالمذكّرات الصادرة عن الإدارة بعد التشاور في ذلك مع وزير المالية من أجل الابتعاد عن التوجه الزجري الذي لا طائل من ورائه.

ونقل محفوظ عن الصيد تأكيده أنّ المقررات التنفيذية للأمر المنظم لنيابة المحامين للهياكل العمومية والأمر المنظم لصندوق إيداع أموال حرفاء المحامين سيتم إصدارها في أجل قريب جدّا.

من جهة أخرى أكد رئيس الحكومة أيضا وفق بلاغ الهيئة الوطنية للمحامين، أنّ الوزارات المعنية مطالبة بضرورة الاستعداد جيدا لدخول القانون عدد 5 لسنة 2016 المتعلق بتنقيح وإتمام بعض أحكام مجلة الإجراءات الجزائية حيّز التنفيذ في 1 جوان المقبل، وذلك تأكيدا لثقافة حقوق الإنسان في أرض الواقع حتّى لا تبقى الإجراءات الواردة بالقانون نظرية فقط.

وكان المحامون قد شاركوا يوم الجمعة الماضي في وقفات احتجاجية لمدّة ساعة بكافة محاكم الجمهورية كما حملوا الشارة الحمراء طيلة اليوم دفاعا عن مهنة المحاماة واحتجاجا على المماطلة في تجسيم مطالبهم الشرعية وفق ما رفعوه من شعارات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa