البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القلعة_-معتمدية-دوز-الشمالية-640x411

قائمة حركة النهضة تفوز بالمناصب الثلاثة الأولى بالمجلس البلدي بالقُلْعة

شهدت جلسة تركيز المجلس البلدي بالقُلْعة (قبلي) عشية  الإثنين 26 جوان 2018 فوز قائمة حركة النهضة بالمناصب الثلاثة الأولى للمجلس البلدي المتكون من 12 عضوا.

فقد تم انتخاب يونس بن عرفة، رئيسا للمجلس بـ 8 أصوات وسيرين الدباك نائبة أولى له بـ 12 صوتا وفتحي بن عون نائبا ثان للرئيس بـ 8 أصوات، فيما تم تأجيل انتخاب رؤساء اللجان الست وأعضائها، إلى جلسة لاحقة.

وقد تم الإتفاق في بداية الجلسة على عدد مساعدي رئيس المجلس البلدي وعدد اللجان، إذ صوّت 8 أعضاء من أصل 12 لفائدة انتخاب مساعدين اثنين لرئيس المجلس البلدي، فيما صوّت 10 من أصل 12 عضوا، لفائدة تكوين 6 لجان.

وقد توقفت الجلسة في أكثر من مناسبة بسبب اختلاف وجهات النظر بشأن توزيع المسؤوليات وتحديد عدد اللجان.

يذكر أن هذا المجلس البلدي المنتخب والمتكوّن من 12 عضوا، مدعو إلى تحقيق العديد من انتظارات أهالي القُلْعة التي عبروا عنها لمراسل « وات » بالجهة والتي تمثلت أساسا في العناية بالنظافة ودعم البنية التحتية للمنطقة البلدية، بالإضافة إلى تعزيز دور المواطن في المساهمة في الشأن العام وفي رسم التصورات والعناية بشريحة الشباب، عبر توفير الفضاءات الترفيهية والرياضية وتنمية موارد البلدية.

وقد تحصلت حركة النهضة في الإنتخابات البلدية ليوم 6 ماي 2018، على 7 مقاعد، فيما حل حراك تونس الإرادة في المرتبة الثانية ب4 مقاعد وفازت القائمة المستقلة « النور » بمقعد واحد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa